ايران

أخبار

كورونا يجتاح العاصمة الايرانية طهران

6 نيسان 2020 15:15

دخل العاصمة الايرانية طهران مرحلة جديدة من انتشار فيروس كورونا المستجد رئیس لجنة مكافحة فيروس كورونا في طهران علي رضا زالي قال إن تفشي كورونا في العاصمة خرج عن السيطرة ولا يمكن توقع النتائج

دخلت العاصمة الايرانية طهران مرحلة جديدة من انتشار فيروس كورونا المستجد .
رئیس لجنة مكافحة فيروس كورونا في طهران، علي رضا زالي، قال إن "تفشي كورونا في العاصمة خرج عن السيطرة ولا يمكن توقع النتائج".

مشدداً على أن "فيروس كورونا التاجي دخل مرحلة الوباء في العاصمة الإيرانية طهران".

وأوضح زالي، أن الوضع الصحي الذي دخلته طهران ناجم عن عدم احترام التحذيرات التي أطلقناها خلال الأيام الماضية، وأن السلطات لم تصل بعد إلى مرحلة السيطرة على كورونا في طهران بل إن الإصابات تزداد يوميا.

في سياق متصل، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني كيانوش جهانبور بان عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ لغاية ظهر اليوم الاثنين 60 الفا و500 شخصا ، وبوفاة 136 شخصا اخرا خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ عدد المتوفين في ايران 3739 شخصا.

وأشار جهانبور في تصريح صحفي، الى أنه تم تسجيل 2274 حالة جديدة للاصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع اجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد الى 60 الفا و 500 حالة لغاية الان بينهم 4083 في وضع حرج.

وأضاف، أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 24 الفا و236 شخصا لغاية الان، ولكن للاسف توفي 136 شخصا اخرا خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع عدد المتوفين جراء الاصابة بالفيروس الى 3739 شخصا.

النهضة نيوز