القوات الأمريكية سوريا

أخبار

وسط صمت دولي مطبق: واشنطن تعزز قدرات جيشها شرق سوريا

6 نيسان 2020 16:09

وسط صمت دولي مطبق تستمر القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي السورية بانتهاكاتها للقرارات الأممية التي تمنع انتهاك سيادة الدول حيث قامت اليوم الاثنين بإدخال قافلة جديدة من الشاحنات إلى قواعدها العسك

وسط صمت دولي مطبق تستمر القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي السورية بانتهاكاتها للقرارات الأممية التي تمنع انتهاك سيادة الدول حيث قامت اليوم الاثنين بإدخال قافلة جديدة من الشاحنات إلى قواعدها العسكرية في منطقة الجزيرة السورية قادمة من شمال العراق.
ونقلت وكالة "سانا" الرسمية عن مصادر أهلية في محافظة الحسكة قولها: إن "35 شاحنة دخلت الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية أقصى شمال شرق مدينة الحسكة محملة بمواد لوجستية وعسكرية اتجهت أغلبيتها إلى القاعدة الأمريكية غير الشرعية في مطار خراب الجير في منطقة المالكية".
ولفتت المصادر إلى أن القوات الأمريكية تعزز وجودها "اللا شرعي" في مطار خراب الجير العسكري وغيره من المناطق التي تحتلها عبر إدخالها بشكل دوري قوافل محملة بمعدات عسكرية ولوجستية.
ويشار إلى أن القوات الأمريكية قامت خلال الأشهر القليلة الماضية بإدخال آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية بهدف تعزيز وجودها في منطقة الجزيرة والاستيلاء على ثرواتها الباطنية ومحاصيلها الزراعية.

النهضة نيوز