روحاني وماكرون.JPG

أخبار

روحاني مطالباً ماكرون: اضغطوا على أميركا لرفع العقوبات

6 نيسان 2020 23:31

طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة برفع العقوبات المفروضة على بلاده. روحاني وفي اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعا ماكرون للضغط على الولايات المتحدة من أجل رفع العقوبات

طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة برفع العقوبات المفروضة على بلاده.

روحاني وفي اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعا ماكرون للضغط على الولايات المتحدة من أجل رفع العقوبات عن إيران، مشيراً الى أنه من واجب الدول الصديقة أن تساند بعضها وأن تمارس ضغطاً على الولايات المتحدة لكي ترفع عقوباتها القاسية وأحادية الجانب في الوقت الذي تبذل فيه إيران جهوداً لمحاربة فيروس كورونا.

وبيّن "أن محاربة كورونا صعب جداً بالنسبة لإيران بسبب العقوبات الأمريكية.

روحاني شدد على أن "الإدارة الأمريكية ومن خلال قيامها بفرض عقوبات على ايران، لم تنتهك القوانين الدولية فحسب، بل وانتهكت القواعد الصحية التي وافقت عليها منظمة الصحة العالمية".

وفي تعليقه على قيام فرنسا وبريطانيا وألمانيا بارسال مواد طبية إلى إيران عبر آلية "إنستكس"، قال روحاني إن هذه الخطوات إيجابية، لكنها غير كافية.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أكد أن واشنطن تريد استغلال كورونا وجر إيران لطاولة المفاوضات، مشدداً على أن بلاده لا تثق بعرض المساعدات الأمريكية ولا تأمل من واشنطن أي مساعدات.

النهضة نيوز