الأرجنتين

أخبار

إحدى دول أمريكا اللاتينية تؤجل سداد ديونها بسبب كورونا

7 نيسان 2020 00:05

في خضم مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد في العالم أرجأت السلطات الأرجنتينية من خلال مرسوم أصدرته اليوم الاثنين تسديد ما يقرب من 10  مليارات دولار من الدين العام حتى عام 2021. ونص المرسوم الذي نشر في

في خضم مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد في العالم أرجأت السلطات الأرجنتينية من خلال مرسوم أصدرته اليوم الاثنين تسديد ما يقرب من 10  مليارات دولار من الدين العام حتى عام 2021.
ونص المرسوم الذي نشر في الجريدة الرسمية على "إرجاء دفعات من الدين العام صادرة بموجب القوانين المحلية وغير الخاضعة للتحكيم الدولي، في وقت تتفاوض فيه حكومة الرئيس ألبرتو فرنانديز مع الدائنين لإعادة هيكلة 86.8 مليار دولار من الديون الخارجية الخاصة.
ويأتي المرسوم جراء الأزمة الصحية العالمية الناجمة عن "جائحة" كورونا، والتي "غيرت المهل المرتقبة" في الجدول الزمني الذي وضعته الحكومة لإعادة الاستقرار لوضع الدين.
ومع إرجاء الأرجنتين ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية الدفعات البالغة 9.8 مليارات دولار من دينها العام، لا يزال يتعين عليها تسديد 3.5 مليار دولار هذا العام من ديونها الخارجية.
وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الأرجنتينية قررت في 10 مارس الماضي، المضي في خطة إعادة هيكلة 68.8 مليار من الدين الخارجي المترتب لجهات خاصة، وتقديم عرض للجهات الدائنة بحلول 31 مارس الماضي، لكنها تراجعت عن ذلك بسبب تفشي أزمة الفيروس التاجي في أنحاء العالم.
 

النهضة نيوز