بالصور: طريقة التسجيل في برنامج العمل الحر ورابط العمل الحر والشروط اللازمة

الحر

فتحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الباب واسعاً للشباب للعمل الحر في مجال جديد هو العمل الحر لتوصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية، في ظل تفشي فيروس كورونا واضطرار السلطات السعودية لحظر التجول في كثير من المناطق، ويهدف العمل الحر وبرنامج العمل الحر للسعوديين للحد من الحركة والتباعد الاجتماعي.

ما هو برنامج العمل الحر؟ 

ويهدف برنامج العمل الحر والتسجيل له للعمل من قبل الشباب إلى  تقديم المساعدات والخدمات إلى المواطنين ,والعاملين في السعودية، تعرف على خدمة العمل الحر للسعوديين في هذا المقال عبر موقع "النهضة نيور"، وتابع طريقة التسجيل في برنامج العمل الحر عبر الموقع.

تفاصيل برنامج العمل الحر وهدفه

يشرح الوزير أحمد بن سليمان الراجحي برنامج العمل الحر بأنه برنامج عمل حر للسعوديين العاملين في مجال التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية، ويهدف البرنامج العمل الحر إلى زيادة حالة التباعد الاجتماعي في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أن برنامج العمل الحر يساهم في الوقاية من انتشار الفيروس.

التسجيل في برنامج العمل الحر ورابط التسجيل

طريقة التسجيل في برنامج العمل الحر

ويمكن لكل عامل سعودي التسجيل في خدمة العمل الحر من خلال زيارة صفحة العمل الحر عبر رابط صفحة العمل الحر للعاملين السعوديين في خدمة التوصيل، تعرف على طريقة التسجيل خطوة بخطوة:

زيارة خدمة العمل الحر عبر الرابط: اضغط هنا لرابط العمل الحر

التحقق من وجود عملك أو نشاطك.

الضغط على أيقونة أصدار وثيقتك.

انشاء حساب

توثيق الحساب عبر منصة أبشر.

رفع البيانات والمستندات الخاصة.

أصدار وثيقة العمل الحر.

هذه الصورة أصدرتها الوزارة توضح طبيعة برنامج العمل الحر والتسجيل فيه:

الحر.jpg
 

النهضة نيوز - بيروت