هذه هي قائمة التسهيلات التي أعلنها البنك المركزي في ظل تزايد عدد اصابات فيروس كورونا في مصر

البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، عن مجموعة من الإجراءات المهمة للمواطنين المصريين التي من شأنها تسهيل معاملاتهم في ظل تفشي وتزايد عدد حالات كورونا في مصر،  وأكد البنك المركزي المصري أنه قرر إلغاء القائمة السوداء للشركات، والقائمة السلبية للأفراد، ورفع حظر التعامل عن العملاء غير المنتظمين في سداد القروض، وإطلاق حرية تعاملهم مع القطاع المصرفي.

يشار إلى أن عدد حالات في مصر إلى 1322 حالة إصابة، بعد تسجيل 149 إصابة جديدة و7 وفيات إضافية، مساء يوم أمس الاثنين.

وتأتي القرارات في إطار إجراءات استثنائية لتخفيف أثر ارتفاع عدد الاصابة بفيروس كورونا فيص مصر، و شملت الاجراءات التي أعلن عنها البنك المركزي المصري تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ستة أشهر، وتعليق غرامات تأخر السداد.

وبحسب بيان البنك المركزي ، فسيستفيد من إلغاء القوائم السوداء والسلبية نحو ثمانية آلاف شركة، وما يزيد على 100 ألف مواطن.

أما على صعيد البنوك، ففي ظل تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر، فسيتم منح البنوك ثلاثة أشهر من تاريخ صدور القرار لتوفيق الأوضاع، ليتم خلالها تنقية قواعد بيانات العملاء المدرجة بنظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي والشركة المصرية للاستعلام الائتماني.

وأضاف البيان: "بمقتضى هذا القرار يمكن الاستفادة من فرص التمويل لمن يرغب في الحصول على قروض شخصية أو استهلاكية أو استكمال نشاطه".

 

جدير بالذكر أن أعداد حالات الاصابة بفيروس كورونا في مصر تشهد تزايداً ملحوظاً، فيما أقدمت السلطات المصرية على تنفيذ اجراءات وقائية للحيلولة دون انتشار الوباء.

النهضة نيوز - بيروت