سيرغي شويغو.png

أخبار

مستشفى عائم في روسيا لمواجهة كورونا

7 نيسان 2020 16:56

في محاولة للتخفيف من الضغط الذي خلفه فيروس كورونا في المستشفيات الروسية، وضمن الاجراءات التي تتخذها موسكو لمواجهة تفشي الفيروس، أعلنت روسيا نيتها تجهيز سفينة لتكون مستشفى العائم . وأمر وزير الدفاع

في محاولة للتخفيف من الضغط الذي خلفه فيروس كورونا في المستشفيات الروسية، وضمن الاجراءات التي تتخذها موسكو لمواجهة تفشي الفيروس، أعلنت روسيا نيتها تجهيز سفينة لتكون مستشفى العائم .

وأمر وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بإعداد "سفينة المستشفى العسكري العائم إيرتيش، الموجودة في الشرق الأقصى، في سياق الوضع المتعلق بفيروس كورونا".

وخلال مؤتمر عبر الهاتف، قال شويغو، "كلفت قائد المنطقة العسكرية الشرقية وأسطول المحيط الهادئ، إلى جانب الإدارة الطبية العسكرية المركزية، بزيادة سعة سفينة مستشفى "إيرتيش" إلى 450 سريرا وخلال مدة 10 أيام لاستيعاب المرضى غير المصابين بعدوى، من أجل التخفيف عن المرافق الطبية التابعة لوزارة الدفاع في الشرق الأقصى وإعدادها لاحتمال استقبال مرضى يحملون علامات عدوى فيروس كورونا المستجد"​​​.

وسجلت في روسيا حتى اليوم الثلاثاء 7497 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 58 وفاة و494 شفاء، وتم رصد غالبية المصابين في موسكو حيث بلغ هذا العدد 5181 شخصا.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عدم تسجيل أية حالات اصابة بفيروس كورونا بين الأفراد العسكريين.

النهضة نيوز