مسلسلات رمضان 2020.jpg

فن ومشاهير

كورونا يخرج أعمالاً درامية من السباق الرمضاني

7 نيسان 2020 23:02

مشكلة كبيرة وقعت فيها الكثير من شركات الإنتاج، إثر تفشي فيروس كورونا والذي أجبرها على وقف عمليات التصوير لكثير من مسلسلاتها، لا سيما الأعمال الرمضانية التي تعتبرها شركات الانتاج فرصة ذهبية لتحقيق أربا

مشكلة كبيرة وقعت فيها الكثير من شركات الإنتاج، إثر تفشي فيروس كورونا والذي أجبرها على وقف عمليات التصوير لكثير من مسلسلاتها، لا سيما الأعمال الرمضانية التي تعتبرها شركات الانتاج فرصة ذهبية لتحقيق أرباح طائلة.

ومن الأعمال التي خرجت من السباق الرمضاني لهذا العام، مسلسل "الهيبة 4" إخراج سامر البرقاوي" لأسباب عدة أولها تواجد النجمتين منى واصف ورزينا لاذقاني في دمشق وعدم إمكان عودتهما إلى بيروت حالياً في ظل اغلاق الحدود، ليغيب وللمرة الاولى منذ ثلاث سنوات، عن الشاشة العمل الذي حقق شهرة واسعة في العالم العربي.

كذلك لن يعود مسلسل "20 20" بلال شحادات ونادين جابر وإخراج فيليب أسمر الذي تلعب بطولته نادين نجيم وقصي خولي، و "من الآخر إياد أبو الشامات وشارل شلالا".

كما خرج مسلسل "أولاد آدم" كتابة رامي كوسا وإخراج الليث حجو وإنتاج إيغل فيلمز" الذي يجمع ماغي بوغصن ومكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب ودانييلا رحمة.

الاجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا أرخت بظلالها على كوادر التصوير، فبعد مرور أيام على قرار التعبئة العامة وتجميد الكاميرات، توصلت أخيراً شركات الانتاج إلى إتفاق حول آلية استئناف التصوير ضمن شروط قاسية.

وكان من ضمن الشروط، إجراء فحص الكورونا، إضافة إلى حجر فريق العمل في مكان تصوير محدد لحين إنتهاء التصوير، وفي هذا السياق إختارت الشركات 6 مسلسلات لإستكمال تصويرها وبثها على قنوات عربية وأبرزها قناة mbc التي سبق أن وقعت عقود عمل مع شركات الانتاج.

 شركة "إيغل فيلمز" اختارت إستكمال تصوير "دانتيل- تأليف سماء عبد الخالق وأنجي القاسم وإخراج المثنى صبح) الذي يجمع سيرين عبدالنور ومحمود نصر، و"دفعة بيروت" الذي يجمع ممثلين خليجيين.

 من جانبها، تستكمل شركة "صباح إخوان" مسلسلات "أسود فاتح- تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل" لهيفا وهبي و "نساء من ذهب- مأخوذ عن فورما وإخراج وائل احسان" وإغلب السقا" الذي يتم تصويره في استديوهات mbc في بيروت.

النهضة نيوز