الأمير هاري و ميغان يخططان لإنشاء جمعية خيرة جديدة

الأمير هاري وميغان ماركل

يخطط الأمير هاري و زوجته ميغان، اللذين انتقلا مؤخراً للعيش في لوس أنجلوس بعد أن قررا التنحي عن مهامهم الملكية، إنشاء جمعية خيرية جديدة اسمها " Archewell ".

وقال الزوجان في بيان صدر عنهما: " إننا مثلكم ، ينصب تركيزنا على دعم الجهود المبذولة للتصدي لوباء فيروس كورونا Covid-19 العالمي ، و لكن بسبب المعلومات الكثيرة التي ظهرت إلى النور في هذا الشأن، شعرنا بأننا مضطرون لمشاركه القصة الكاملة معكم " .

وكان  دوق و دوقة ساسكس قد تخليا عن جميع مسؤوليتهما و واجباتهم الملكية في نهاية الشهر الماضي، مما سمح لهم بالعمل في مهن جديدة و كسب أموالهم الخاصة و قضاء وقتهم كما يشاءان في أمريكا الشمالية .

ففي رسالتهم الأخيرة قبل التنحي، قال هاري و ميغان أنهما سيركزان على عائلتهما في الأشهر القليلة القادمة أثناء تطوير جمعية مستقبلية جديدة غير ربحية، بعد أن اضطرا إلى التخلي عن علامتهما التجارية السابقة " SussexRoyal "، و ذلك لارتباطها بالملكية البريطانية .

وأفادت صحيفة التلغراف البريطانية في وقت متأخر من يوم الاثنين أنهم قدموا الشهر الماضي طلبات لترسيم و ترخيص علامة تجارية واسعة النطاق في الولايات المتحدة الأمريكية .

و قد قال الزوجان في بيانهما: "لقد جاءت فكرة اسم الجمعية (Arche )، قبل ( (SussexRoyal) ، وهي كلمة يونانية الأصل تعني (مصدر العمل) , حيث ربطنا المفهوم بالمنظمة الخيرة التي كنا نأمل أن نبنيها يوما ما ، و قد أصبح مصدر إلهام لتسمية ابننا أيضا . في حين جمع اسم ( Archewell ) بين كلمة قديمة تعني الإرادة والعمل، و هي كلمات تشير إلى المبادئ الأساسية التي يجب على كل منا الاعتماد عليها ".

النهضة نيوز - بيروت