جندّت كلابها لحماية المسنين من كورونا

كلاب توصل الطلبات للمسنين.jpg

مع استمرار ظهور حالات جديدة لفيروس كورونا ودخول البعض العزل المنزلي، خاصة كبار السن، بات واجباً على الأشخاص المحيطين بهم الوقوف الى جانبهم ومساعدتهم قدر الامكان، وهو ماقامت به شابة أمريكية، جعلت من ايصال الاحتياجات والبقالة الى جيرانها المسنين مهمة لها.

هانا لوكاس، البالغة من العمر22 عاماً، والتي تعمل في سلسلة متاجر Circle K في ولاية مين شمال شرق الولايات المتحدة، قررت مساعدة كبار السن والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة عبر توصيل البقالة إليهم بواسطة المزالج التي تجرها الكلاب".

وقالت "كنت أرى كبار السن يأتون ولا يشترون إلا كميات صغيرة من الطعام، مثل عبوة من الحليب أو البيض أو الفاكهة ومن هنا جاءتني الفكرة".

ونشرت الشابة الأمريكية فكرتها لخدمة توصيل الطلبات إلى المنازل عبر إحدى الصفحات المحلية على "فيسبوك"، ولاقت ثناء من الكثيرين، بحسب موقع "بيزنيس إنسايدر" الأمريكي.

وأشارت الى أنه في 5 آذار، قمت بتوصيل طلبيتين، وفي اليوم التالي، زادت الطلبات لـ3"، بهذه العبارة وصفت لوكاس بداية عمل مبادرتها، وقالت "من الواضح أنها كانت خدمة يحتاجها مجتمعنا".

ويومياً تنطلق لوكاس وكلبيها، و12 كلباً أخرى في فريقين بالمزالج لتوصيل من 4 إلى 6 طلبيات بعد تلقيها عبر الهاتف وفيسبوك، مشيرة الى احساسها بالسعادة الكبيرة هي والفريق وهم يقومون بهذه الأعمال، كذلك فإن الناس ممتنون جداً من عملنا.

وأعربت لوكاس عن أملها في أن تكون قادرة على توصيل البقالة لكبار السن وغير القادرين لسنوات مقبلة، وليس فقط أثناء تفشي الوباء.

وانتقلت لوكاس قبل عامين من فرجينيا إلى مدينة كاريبو لشغفها بسباق كلاب الهاسكي السيبيرية، حيث تقضي معظم وقتها في التدريبات، ومن هنا أدركت أن فريقها يمكنه تسليم المواد الغذائية للناس، وبالتالي مساعدتهم على تجنب الأماكن العامة وتقليل خطر إصابتهم بفيروس كورونا.

 

النهضة نيوز