بوريس جونسون.jpg

أخبار

تفاصيل الحالة الصحية لرئيس وزراء بريطانيا

8 نيسان 2020 11:51

بعد كمٍّ كبير من الشائعات التي انتشرت حول صحة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خرج وزير الدولة للشؤون الصحية في بريطانيا معلناً الوضع الصحي له.  وأكد وزير الدولة للشؤون الصحية، إدوارد أرغار، أن

بعد كمٍّ كبير من الشائعات التي انتشرت حول صحة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خرج وزير الدولة للشؤون الصحية في بريطانيا معلناً الوضع الصحي له.

 وأكد وزير الدولة للشؤون الصحية، إدوارد أرغار، أن جونسون في حالة صحية مستقرة ومعنوياته جيدة، وقال "رئيس الوزراء في حالة مستقرة وهو مرتاح ومعنوياته جيدة"، مضيفا أنه "كان بحاحة، في السابق إلى بعض الأكسجين، لكنه لا يخضع للتنفس بواسطة أجهزة التنفس الصناعي".

ونُقل جونسون إلى مستشفى سانت توماس في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد بعد استمرار أعراض فيروس كورونا عليه بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة والسعال لأكثر من عشرة أيام، إلا أن حالته تدهورت يوم الاثنين وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة.

وارتفع إجمالي الوفيات في بريطانيا، جراء الإصابة بكوفيد-19 إلى أكثر من 6100 شخص، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى نحو 56 ألف إصابة، مع العلم أنه تم اختبار فقط 213181 شخصا من سكان البلاد البالغ عددهم حوالي 68 مليون نسمة.

النهضة نيوز