رئيس المجموعة البرلمانية التشيكية للصداقة مع سوريا ستانيسلاف غروسبيتش

أخبار

برلماني تشيكي: رفع العقوبات الاقتصادية الغربية عن بعض الدول بات ضرورة ملحة في ظل تفشي كورونا

8 نيسان 2020 13:26

قال رئيس المجموعة البرلمانية التشيكية للصداقة مع سوريا ستانيسلاف غروسبيتش إن "رفع العقوبات الاقتصادية القسرية التي يفرضها الغرب والولايات المتحدة على سوريا ودول أخرى باتت ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى

قال رئيس المجموعة البرلمانية التشيكية للصداقة مع سوريا ستانيسلاف غروسبيتش إن "رفع العقوبات الاقتصادية القسرية التي يفرضها الغرب والولايات المتحدة على سوريا ودول أخرى باتت ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى ولا سيما في ظل مكافحة تلك الدول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال غروسبيتش في تصريح لمراسل وكالة "سانا" الرسمية في براغ اليوم الأربعاء: إن "هذه الإجراءات الظالمة تظهر الجوهر غير الإنساني لتصرفات الغرب بشكل جلي"، مضيفا: إن "الغرب نفسه يجد صعوبات في مواجهة وباء كورونا ومع ذلك يستمر في فرض عقوباته غير الشرعية على سوريا ودول أخرى".
وجدد البرلماني التشيكي الدعوة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لإلغاء عقوباتها الاقتصادية القسرية أحادية الجانب على دمشق والدول الأخرى قائلا: إن "هذه العقوبات والإجراءات القسرية لا تلحق الضرر بالدول الأخرى فحسب وإنما أيضا بشعوبها.
الدعوات الأوروبية لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على سوريا ودول أخرى باتت تتزايد مؤخرا حيث دعا مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل أمس إلى رفع هذه العقوبات التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى عدد من الدول كسوريا وإيران وكوريا الشمالية وفنزويلا وسط تفشي وباء كورونا المستجد في أنحاء العالم.
و تجدر الإشارة إلى أن آخر الإحصاءات العالمية فيما يتعلق بضحايا الفيروس التاجي "كوفيد-19- وصلت إلى 1,425,468 حالة إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 81,939 حالة.

النهضة نيوز