ووهان تتعافى... شاهد بالصور احتفال سكان المدينة الصينية بإنهاء الإغلاق الشامل

انهاء الإغلاق الشامل في مدينة ووهان

بعد شهرين من الإغلاق الشامل الذي فرضته الحكومة الصينية على مدينة ووهان للحد من تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19، احتفل سكان مدينة ووهان الصينية التي كانت بؤرة انطلاق جائحة فيروس كورونا العالمية، برفع القيود المفروضة عليها صباح اليوم الأربعاء بعد مرور شهرين كاملين من فرض الإغلاق الشامل.

1.jpg
حيث شهدت شوارع مدينة ووهان التي ظهرت سابقا خالية تماما من البشر، حركة مرورية مفاجأة مع تدفق الآلاف من السكان الراغبين بمغادرة المدينة والعودة إلى منازلهم في المناطق المجاورة وأماكن أخرى في البلاد، وذلك بعد أن اضطر قرابة 11 مليون شخص إلى البقاء في منازلهم للالتزام بالتدابير الوقائية والإغلاق العام منذ شهر يناير بداية هذا العام.

2.jpg
وبحسب الصور، اختفت الحواجز الصفراء التي كانت تغلق بعض الشوارع في مدينة ووهان، على الرغم من أن بوابات المجمعات السكنية ما زالت محروسة، حيث بدى السكان حذرين بعض الشيء.

3.jpg
وقال النقيب يان شيانغشنغ، رئيس شرطة مدينة ووهان، أن ما يقرب من 1000 مركبة مرت بكابينة الطرق السريعة المزدحمة على حدود مدينة ووهان منذ منتصف الليلة الماضية عندما تم الإعلان رسمياً عن رفع القيود المفروضة عليها، وصولاً إلى الساعة السابعة صباح هذا اليوم.

4.jpg
وبحسب الأوامر الحكومية، أصبح يسمح الآن لسكان مدينة ووهان بالمغادرة دون الحاجة إلى طلب إذن خاص طالما أنهم ما زالوا يحتفظوا بالتطبيق الخاص على هواتفهم، والذي يورد مزيجاً من المعلومات الخاصة بتتبع الحركة والمراقبة الحكومية ويظهر بأنهم بصحة جيدة ولم يكونوا على اتصال مؤخراً بأي شخص تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19.

6.jpg
بالإضافة إلى ذلك، ما تزال المدارس مغلقة ويتم فحص درجات حرارة الناس عند الدخول إلى المباني والمتاجر، وتشجيعهم على عدم التخلص من الأقنعة الواقية بل والاستمرار بارتدائها.

7.jpg
والجدير بالذكر أن الحكومة الصينية لم تبلغ عن أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في المدينة منذ صباح اليوم الأربعاء.

8.jpg
9.jpg
10.jpg
11.jpg
12.jpg
13.jpg
14.jpg
16.jpg
 

النهضة نيوز