منظمة العمل الدولية.jpg

أخبار

195 مليون شخص مهددون بفقد وظائفهم بسبب كورونا

8 نيسان 2020 21:11

أعلنت منظمة العمل التابعة للأمم المتحدة عن تخوفها من فقدان ما يعادل 195 موظفا وظائفهم بسبب تفشي جائحةCovid 19 في جميع أنحاء العالم التوقع الذي أعلنت عنه منظمة العمل الدولية يستند إلى التأثير ال

أعربت منظمة العمل التابعة للأمم المتحدة، عن تخوفها من فقدان ما يعادل 195 موظفا وظائفهم بسبب تفشي جائحةCovid-19 في جميع أنحاء العالم .

التوقع الذي أعلنت عنه منظمة العمل الدولية، يستند إلى التأثير الناشئ والمتزايد للجائحة الفيروسية، والذي يأتي كزيادة كبيرة للغاية عما توقعته المنظمة بتاريخ 19 أذار، حيث كانت قد توقعت حينها أن يخسر 25 مليون شخص وظيفته خلال عام 2020، بحسب شبكة تلفزيون نيوزلندا.

المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جاي رايدر، قال إن " هذه الأرقام تتحدث عن نفسها بقوة ، و تشير بشكل واضح إلى أن عالم العمل يعاني من انهيار اقتصادي غير عادي على الإطلاق".

مشيراً الى أن إجراءات الإغلاق الكامل أو الجزئية التي فرضتها غالبية دول العالم ضمن جهودها لمكافحة تفشي الفيروس التاجي الجديد، أثرت حتى الآن على حوالي 2.7 مليار عامل ، أي ما يقار 81% من القوى العاملة العالمية.

حيث يوجد حوالي 1.25 مليار شخص يعملون في قطاعات تضررت بشدة بسبب هذه الإجراءات الضرورية ، مثل عاملي الخدمات الفندقية والغذائية والتصنيع و البيع بالتجزئة.

النهضة نيوز