أخبار

البحرين المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة يدين سوء المعاملة التي يتعرض لها سجين الرأي الكفيف جعفر معتوق

أدان المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة تعرض سجين الرأي الكفيف جعفر معتوق لسوء المعاملة ونقله إلى الحبس الانفرادي دون أي مراعاة لوضعه الصحي. وقال نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن المعتقل ال

أدان المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة تعرض سجين الرأي الكفيف جعفر معتوق لسوء المعاملة ونقله إلى الحبس الانفرادي دون أي مراعاة لوضعه الصحي.

وقال نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن المعتقل الكفيف جعفر معتوق تمارس عليه إدارة سجن جو شتى أنواع المضايقات داخل السجن، ونقلوا أنه يتعرض للتعذيب حيث يتم جره من الزنزانة وتقييد بالسلاسل الحديدية لساعات الأمر الذي أدى إلى إسالة الدماء من يديه.

وكانت عائلة المعتوق قد أبدت عن قلقها على سلامة ابنها المحروم من العلاج سيما بعد انقطاع الأخبار عنه منذ أكثر من أسبوع في سجن جو المركزي سيىء الصيت، وفق ما نقله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

المركز الدولي وفي السياق، رأى أن المعتقل الكفيف جعفر معتوق لايستطيع أن يعيش منفرداً دون رعاية خاصة ودون مساعدة لأنه فاقد البصر ولا يقوى على الحركة ولا تمكنه ظروفه الصحية من أن يقضي فترة عقوبته وأن يتعايش معها داخل السجون .

وكانت محاكم النظام قد أيدت حكماً في نوفمبر 2016 بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية عن المعتقل الكفيف جعفر معتوق بقضايا ذات خلفيات سياسية.

يذكر أنّ الشاب جعفر المعتقل في أبريلنيسان 2014، محروم من العلاج في سجن المركزي الأمر الذي أدى إلى تدهور حالتة الصحيّة.