كورونا نيويورك

أخبار

هل انتشر فيروس كورونا في نيويورك قبل أسابيع من اكتشاف أول إصابة.؟

9 نيسان 2020 15:37

وفقا لتقرير جديد نشر حول دراسة جديدة، يقول الباحثون: إنه "من المرجح أن يكون فيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19 قد بدأ بالانتشار في مدينة نيويورك الأمريكية في وقت مبكر من شهر فبراير الماضي، أي قبل أس

وفقا لتقرير جديد نشر حول دراسة جديدة، يقول الباحثون: إنه "من المرجح أن يكون فيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19 قد بدأ بالانتشار في مدينة نيويورك الأمريكية في وقت مبكر من شهر فبراير الماضي، أي قبل أسابيع من اكتشاف أول حالة إصابة مؤكدة.
و بحسب صحيفة نيويورك بوست التي أوردت التقرير فقد قالت الدكتورة أدريانا هيغوي، عضو فريق كلية الطب في جامعة غروسمان في نيويورك، و التي قامت بدراسة جينومات الفيروسات التاجية المأخوذة من مرضى المدينة، لصحيفة نيويورك تايمز: إن "النتائج الأولية تشير إلى أن الفيروس كان في المدينة قبل أن تصبح امرأة مانهاتن الثلاثينية هي أول مريض رسمي بفيروس كورونا بالمدينة بتاريخ 1 مارس الماضي.
و بحسب التقرير، فإن هيغوي و فريقها قد اكتشفوا هذا التناقض بعد قيامهم بتحليل الطفرات الوراثية الفيروسية المختلفة بين المصابين المتواجدين في المدينة مضيفة: "إن بعض الفيروسات كانت تحمل بعض الطفرات التي لم تتم رؤيتها في مكان آخر. و حينها اكتشفنا أنه كان لدينا مرحلة انتقال و تفشٍ صامت لفترة من الزمن".
كما و قامت مجموعة منفصلة من الباحثين من معهد إيكان سيناي الطبي، بدراسة جينومات الفيروس التاجي في المدينة، حيث أكدوا أن حالات الإصابة المبكرة لم تكن مرتبطة بالحالات اللاحقة بشكل كبير، خاصة تلك التي أتت من أوروبا".
وقد قالت آنا سيلفيا جونزاليس ريتش، عضوة فريق معهد سيناي لصحيفة التايمز: "بعد أسبوعين من اكتشاف الحالات الأولى، بدأنا في رؤية فيروسات مرتبطة ببعضها البعض، و التي كانت مرتبطة بالحالات الأوروبية بشكل طفيف للغاية، مما يعني أنه كان هناك فترة انتقال عالمي غير متتبع بين أواخر شهر يناير إلى منتصف فبراير".
حيث قال المعهد في بيان صحفي: إن "الفريق البحثي الخاص به قد قام بتحليل 84 جينوما مميزا لفيروس كورونا التاجي COVID-19 من أصل 800 حالة مؤكدة تم علاجها في المركز الصحي التابع للمعهد.
في حين قالت فيفيانا سيمون في بيان لها: إن "نتائج أبحاثهم تشير إلى أن الفيروس التاجي جاء إلى مدينة نيويورك و ضواحيها في الغالب عن طريق انتقال غير متتبع بين الولايات المتحدة و أوروبا، مع دخول محدود للمواطنين القادمين من الصين، التي اكتشف فيها الفيروس بالأساس".
و أضافت سيمون: " إن واحدة فقط من الحالات الـ 78 التي تمت دراستها أصيبت بفيروس له علاقة بالطفرات التي شوهدت في الصين، مما يدل أنها حالة وحيدة مرتبطة بشخص أتى من الصين، لكنه كان مرتبطا ارتباطا وثيقا بالطفرات الوراثية الفيروسية التي وجدناها لدى المرضى في مدينة سياتل بولاية واشنطن".

النهضة نيوز