دبلوماسيين روسيين

أخبار

بعد 30 يوما.. بيونغ يانغ تفرج عن دبلوماسيين روسيين اثنين..!!

9 نيسان 2020 16:17

أفرجت السلطات في كوريا الشمالية عن دبلوماسيين روسيين اثنين مساء أمس الأربعاء، بعد خضوعهم للحجر الصحي الإجباري الذي استمر 30 يوما في مدينة بيونغ سونغ. و نقلت صحيفة NK News عن السفارة الروسية في كوريا

أفرجت السلطات في كوريا الشمالية عن دبلوماسيين روسيين اثنين مساء أمس الأربعاء، بعد خضوعهم للحجر الصحي الإجباري الذي استمر 30 يوما في مدينة بيونغ سونغ.
و نقلت صحيفة NK News عن السفارة الروسية في كوريا الشمالية قولها في بيان صادر صباح اليوم الخميس: إنه "قد تم الافراج دبلوماسيين روس مساء يوم أمس الاربعاء، بعد خضوعهم للحجر الصحي الإجباري الذي استمر 30 يوما في مدينة بيونغ سونغ الكورية الشمالية".
و بحسب ما ورد في البيان، وصلت ناتاليا نوسكوفا و فاديم تيتين إلى كوريا الشمالية بتاريخ 9 مارس الماضي، و قد كانا الراكبان الوحيدان الروس على متن رحلة العودة من فلاديفوستوك التي كانت قد جلبت في وقت سابق من يوم أمس نحو 80 أجنبيا، بمن فيهم العديد من الدبلوماسيين الأجانب و عمال الإغاثة.
و الجدير بالذكر أن نوسكوفا و تيتين كانا يقومان بمهمة لجلب البريد الدبلوماسي و توصيل الأدوية إلى كوريا الشمالية، نيابة عن الموظفين الدبلوماسيين في البلاد. و لكن بموجب القواعد الجديدة التي فرضتها السلطات الكورية الشمالية بهدف منع انتشار فيروس كورونا التاجي COVID-19، تم وضعهما بعد وصولهما للبلاد في الحجر الصحي لمدة 30 يوما في فندق غونغ سوسان في بيونغ سونغ، على بعد حوالي 30 كيلومترا شمال عاصمة البلاد.
و قد قالت السفارة الروسية في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: " لقد كانوا الضيوف الوحيدين في الفندق "، واصفة فترة الحجر الصحي بأنها "صعبة للغاية". و أضافت: " إن العديد من الموظفين الكوريين، بما في ذلك أطباء الأمراض المعدية، الذين يتابعون تنفيذ تدابير صارمة للحماية من الفيروسات، كانوا قريبين منهم طوال الوقت. وأشرفوا على مراقبة صحتهم، وبقيا لمدة شهر دون الوصول إلى الإنترنت أو الصحف أو التلفزيون أو الإذاعة الروسية، حيث لم يسمح لهما بمغادرة غرفتيهما على الإطلاق".
و أضافت السفارة: " نحن ممتنون لزملائنا من الإدارات الأوروبية و المسؤولين في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، الذين ساعدوا في حل العديد من القضايا الصعبة المتعلقة بتنظيم اجتماع لدبلوماسيينا في المطار و تسهيل فترة خضوعهم للحجر الصحي".
كما و أشارت الأنباء صباح اليوم الخميس، إلى أن عدد الأجانب الذين تم تأكيد حجرهم الصحي في كوريا الشمالية قد انخفض الآن إلى الصفر، في حين أفيد أن 507 مواطنا كوريا شماليا لا يزالون تحت المراقبة الطبية في البلاد.
ففي حديث مع وكالة رويترز للأنباء يوم الثلاثاء، قال الدكتور إدوين سلفادور، الذي يعمل كممثل لمنظمة الصحة العالمية في كوريا الشمالية: إن "البلاد اختبرت ما يزيد قليلا عن 700 شخص بحثا عن إصابات بفيروس كورونا التاجي المستجد COVID-19 خلال اليوم فيما جدد تأكيد ادعاءات كوريا الشمالية بأنها لم تكتشف أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، على الرغم من تشكيك العديد من المراقبين بصحة ذلك.

النهضة نيوز