طبيب يراقب من خلال نافذة زجاجية حالة المريض في عنبر في موسكو

أخبار

روسيا تتجاوز 10000 حالة اصابة بفيروس كورونا

9 نيسان 2020 16:45

أعلنت روسيا صباح اليوم ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا التاجي خلال يوم واحد، حيث أبلغت عن 1459 حالة إصابة، ليصل إجمالي المصابين في البلاد إلى 10131 شخصا حتى الآن.

أعلنت روسيا صباح اليوم ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا التاجي خلال يوم واحد، حيث أبلغت عن 1459 حالة إصابة، ليصل إجمالي المصابين في البلاد إلى 10131 شخصا حتى الآن.

وقال المركز الوطني الروسي للاستجابة للأزمات، أن عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس التاجي ارتفع من 13 إلى 76 شخص خلال يوم واحد .

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن أمس عن مكافآت للعاملين في مجال الرعاية الصحية على خط المواجهة في حرب البلاد ضد تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19.

وأدرج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذه المكافآت من بين العديد من الإجراءات الجديدة لدعم الشعب الروسي خلال الأزمة الصحية بعد أن أبلغ مسؤولو الصحة عن أكثر من 1000 حالة إصابة جديدة .

كما وحث فلاديمير بوتين المواطنين على التحلي بالصبر والاستمرار في الالتزام بقيود الإغلاق للمساعدة في إبطاء تفشي الفيروس.

وصرح الرئيس الروسي في تسجيل فيديو وجه فيه كلمة لمحافظي المدن الروسية :" بالنسبة لمعظم الناس، فإن التواجد داخل أربعة جدران أمر كئيب وبائس. ولكن إن أي اختراق محتمل في مكافحة العدوى سيعتمد على انضباطنا ومسؤوليتنا. فالبلاد تدرك أهمية عمل الممرضات والأطباء لأول مرة منذ عقود. ولهذا سيتم تقديم 10 مليارات روبل (132 مليون دولار) لتوفير مكافآت شهرية للعاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد".

وبحسب المكتب الرئاسي الروسي، سيحصل الأطباء الذين يعالجون مرضى فيروس كورونا على 80 ألف روبل إضافية (1059 دولارا أمريكيا) شهرياً، بينما سيحصل الممرضون والمسعفون وسائقي سيارات الإسعاف على مكافآت تتراوح ما بين 25000 إلى 50.000 روبل.

وأضاف فلاديمير بوتين "إن هؤلاء المتخصصون الصحيون يقاتلون على الخطوط الأمامية لمواجهة هذه الجائحة الفيروسية. ولكنني أمرت أيضاً بزيادة التأمين الحكومي للعمال إلى المستوى الممنوح لأفراد القوات المسلحة الروسية".

النهضة نيوز