فيروس كورونا

أخبار

بكين: إصابة 40 صينيا بكورونا قادمين من روسيا

9 نيسان 2020 17:36

أفادت لجنة الصحة الصينية صباح اليوم الخميس، أنه قد تم تسجيل 40 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19 في مقاطعة هيلونغجيانغ شمالي شرق الصين، مؤكدة أن جميع المرضى الجدد قد وصلوا مؤخرا م

أفادت لجنة الصحة الصينية صباح اليوم الخميس، أنه قد تم تسجيل 40 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19 في مقاطعة هيلونغجيانغ شمالي شرق الصين، مؤكدة أن جميع المرضى الجدد قد وصلوا مؤخرا من روسيا.
و طبقا للبيانات التي صدرت يوم أمس الأربعاء، فإن 127 مواطنا صينيا يعالجون في المقاطعة، سبعة منهم في حالة خطيرة. و قد تبين أن 23 مواطنا صينيا لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس. كما و تم تحديد هوية 1395 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المرضى، و تم وضع 1049 منهم في الحجر الصحي.
يم أمس الأربعاء 8 أبريل، قالت سلطات مقاطعة هيلونغجيانغ: إن " 25 مواطنا صينيا عادوا من روسيا ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي الجديد، و في يوم الإثنين 7 أبريل، بلغ هذا الرقم 20 شخصا. و هذا قد دفع الحكومة الصينية صباح اليوم الخميس لإغلاق جميع نقاط التفتيش على الحدود مع روسيا بسبب زحمة مسافرين و الخوف من عودة مصابين جدد.
حيث قال نائب رئيس إدارة مراقبة المستهلكين الروسية في منطقة بريموري، السيدة سفيتلانا موروزوفا في وقت سابق لوكالة الأنباء الروسية "تاس": إن " جميع الركاب العائدين من الخارج تم اختبارهم للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا ، و إعادة فحصهم بعد عشرة أيام من وصولهم ".
و الجدير بالذكر أنه تم تسجيل 63 حالة إصابة جديدة في البر الرئيسي للصين خلال الـ 24 ساعة الماضية. و قد عادت الغالبية العظمى من هؤلاء من الخارج. بحيث ارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس التاجي في الصين بمقدار شخصين منذ يوم أمس، و تم إخراج 91 مريضا من المستشفيات. فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المستوردة 1103 إصابة حتى الآن، و تم إخراج 374 مريضا منهم من المستشفيات بعد شفائهم.
 

النهضة نيوز