وزارة الصحة السورية

أخبار

الصحة السورية تصدر دليل توعية للتصدي لجائحة كورونا

9 نيسان 2020 21:27

قام الفريق الاستشاري المعني بمكافحة فيروس كورونا المستجد في وزارة الصحة السورية بوضع دليل توعية للتصدي لجائحة كوفيد 19 ليصار إلى تطبيقه ضمن المؤسسات الصحية. وأوضحت الوزارة في بيان تلقت وكالة "سانا" ا

قام الفريق الاستشاري المعني بمكافحة فيروس كورونا المستجد في وزارة الصحة السورية بوضع دليل توعية للتصدي لجائحة كوفيد 19 ليصار إلى تطبيقه ضمن المؤسسات الصحية.
وأوضحت الوزارة في بيان تلقت وكالة "سانا" الرسمية نسخة منه أن الفريق الاستشاري المعني بفيروس كورونا المستجد وضع دليل توعية للتصدي لجائحة كوفيد 19 لتطبيقه ضمن المؤسسات الصحية لافتة إلى أنه يتضمن  معلومات حول كل ما يتعلق بالمرض وأسبابه وفترة حضانته و الأعراض والعلامات والتشخيص المخبري والشعاعي والعدوى إضافة إلى كيفية وطرق حماية العاملين وتدابير منطقة العزل الطبي وإدارة النفايات الطبية.
ولفت معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في الوزارة الدكتور عاطف الطويل في تصريح لـ"سانا" أن الدليل الجديد الذي سيطبق في جميع المؤسسات الصحية العامة والخاصة سيسهم في تقديم خدمات طبية نوعية ومناسبة للمرضى وتسهيل فرزهم بين حالات مشتبه بإصابتها بكوفيد 19 وحالات مصابة بدرجات خفيفة أو متوسطة أو شديدة إلى جانب توعية الكوادر الطبية بالإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها لحمايتهم لكونهم على تماس مباشر مع المرضى ومع النفايات الطبية
واشار الطويل إلى أن الفريق الاستشاري سيقوم بإضافة تعديلات على الدليل الجديد بكل المستجدات من الدراسات والأبحاث المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.
وكانت وزارة الصحة السورية أعلنت أول أمس الثلاثاء شفاء حالة جديدة من الحالات المصابة بفيروس كورونا في البلاد، لتكون بذلك حالة الشفاء الثالثة بعد تعافي حالتين في الأيام الماضية.
وقالت في بيان، إن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى اليوم هي 19 إصابة، شفي منها 3 إصابات وتوفيت حالتان.

النهضة نيوز