أخبار

الحكومة الأمريكية تخالف توقعات ترامب المتفائلة .. الصيف سيحمل المزيد من الموت

11 نيسان 2020 18:18

خالفت عدد من الدوائر الحكومية الأمريكية توقعات الرئيس دونالد ترامب التي تفاءل فيها بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في البلاد لن يتجاوز الـ 100 ألف شخص، وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن انتشار فيروس كورونا

خالفت عدد من الدوائر الحكومية الأمريكية توقعات الرئيس دونالد ترامب التي تفاءل فيها بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في البلاد لن يتجاوز الـ 100 ألف شخص، وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن انتشار فيروس كورونا سيتصاعد في فصل الصيف، في حال تم رفع اجراءات حظر التجول والحجر المنزلي.

وبحسب الصحيفة فإن وزارة الأمن الداخلي ووزارة الصحة والخدمات البشرية زودتها بمعلومات تؤكد أنه "إذا رفعت إدارة الرئيس دونالد ترامب أوامر البقاء في المنزل بعد 30 يوما، فإن التقديرات تشير إلى أن العدد الإجمالي للوفيات سيصل إلى 200 ألف".

ووفق ما قالته وكالة رويترز فإن توقع موت 200 ألف شخص هي أفضل السيناريوهات المتوقعة، فيما رد الرئيس الأمريكي على تقرير "نيويورك تايمز" بالقول: إنه ومستشاريه لم يروا التوقعات الجديدة التي نشرتها الصحيفة".

جدير بالذكر أنه وبحسب احصاء قدمته وكالة "رويترز" فإن عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز يوم أمس الجمعة حاجز الـ 18100.

النهضة نيوز - بيروت