10 ملايين دولار للقبض على محمد الكوثراني

أخبار

أمريكا تبحث عن محمد الكوثراني .. 10 ملايين دولار مقابل رأس اليد اليمنى لقاسم سليماني

11 نيسان 2020 18:18

رصدت وزارة الخارجية الأمريكية جائزة قدرها عشرة ملايين دولار، في مقابل الادلاء عن معلومات تساهم في القبض على محمد الكوثراني، الذي تصفه بأنه اليد اليمنى للجنرال الإيراني قاسم سليماني. وبحسب الخارج


رصدت وزارة الخارجية الأمريكية جائزة قدرها عشرة ملايين دولار، في مقابل الادلاء عن معلومات تساهم في القبض على محمد الكوثراني، الذي تصفه بأنه اليد اليمنى للجنرال الإيراني قاسم سليماني.

وبحسب الخارجية الأمريكية فإن محمد الكوثراني هو أحد أكبر قادة حزب الله في العراق، وهو يتولى مهمة التنسيق السياسي للجماعات العسكرية التي تدعمها إيران، وقد تولى المهمة في أعقاب استشهاد قاسم سليماني.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته يوم أمس الجمعة، أن الكوثراني كان: "يسهل تحركات الجماعات التي تعمل خارج نطاق سيطرة الحكومة العراقية والتي قمعت بشكل عنيف الاحتجاجات وهاجمت بعثات دبلوماسية أجنبية وشاركت في نشاط إجرامي منظم على نطاق واسع".

وكانت الخارجية الأمريكية قد وصفت الكوثراني بأنه "ارهابي عالمي" واتهمته بتمويل فصائل المقاومة العراقية، والمساعدة في نقل المقاتلين إلى سوريا، وأكدت "الخارجية" بأنها تعرض هذا المبلغ لمن يقدم معلومات عن أنشطة محمد كوثراني ومساعديه والأطر التي يعمل من خلالها، وأنها تهدف من وراء ذلك لتعطيل "الآلية المالية" لحزب الله.


 

 

النهضة نيوز - بيروت