الصحة السورية: تسجيل 6 إصابات جديدة بكورونا وحالة شفاء

وزارة الصحة السورية

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم السبت، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد الذي تم اكتشافه في الصين لأول مرة في ديسمبر عام 2019، بالإضافة إلى تسجيل حالة شفاء ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 25 إصابة وعدد المتعافين من المرض إلى 5.
وكانت الوزارة أعلنت يوم الأربعاء الماضي شفاء حالة رابعة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا، بينما توفيت حالتان، وبهذا فإن آخر الإحصاءات المتعلقة بالوباء في سوريا تشير إلى وجود 25 إصابة بينها أربع حالات شفاء، وحالتا وفاة وذلك وفقا لوكالة "سانا" الرسمية.
وقام الفريق الاستشاري المعني بمكافحة فيروس كورونا المستجد في وزارة الصحة أول أمس الخميس 9 أبريل بوضع دليل توعية للتصدي لجائحة كوفيد 19 ليصار إلى تطبيقه ضمن المؤسسات الصحية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الفريق الاستشاري المعني بفيروس كورونا المستجد قام بوضع دليل توعية للتصدي لجائحة كوفيد 19 لتطبيقه ضمن المؤسسات الصحية يتضمن معلومات حول كل ما يتعلق بالمرض وأسبابه وفترة حضانته و الأعراض والعلامات والتشخيص المخبري والشعاعي والعدوى إضافة إلى كيفية وطرق حماية العاملين وتدابير منطقة العزل الطبي وإدارة النفايات الطبية.

الصحة السورية


 

النهضة نيوز