خطوة رسمية جديد لـ"الأمير هاري" بتخليه عن العائلة المالكية

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل

تخلى الأمير هاري عن لقبه الملكي واسم عائلته الأخير في الأوراق الرسمية الأمريكية، ولوحظ هذا التغيير للمرة الأولى في الأعمال الورقية الخاصة بشركة Travalyst السياحية الأمريكية.

وفي الوثائق التي قدمها الأمير هاري أثناء استخدام خدمات الشركة الأمريكية، لم يستخدم دوق ساسكس لقبه الملكي، ولا اسم عائلته "مونتباتن وندسور"، كما أن الأمير هاري لم يستخدم حتى لقب "ويلز"، والذي كان لا يزال في المدرسة وفي الجيش بدلاً عن اسم عائلته الأخير.

وكانت الوثائق الرسمية له تظهر اسمه "الأمير هاري تشارلز ألبرت ديفيد".

كشف الأمير هاري وزوجته الممثلة الأمريكية السابقة ميغان ماركل خلال الأسبوع الماضي أنهما سيطلقان مؤسسة خيرية تسمى "Archewell"، والتي ادعيا أنها سميت باسم الكلمة اليونانية القديمة "Arche" ، والتي تعني "مصدر العمل".

وبعد انتقال الزوجين إلى كاليفورنيا، أنشأ الأمير هاري مكتباً له في بيفرلي هيلز وآخر في لندن. وفي وثائق التسجيل الرسمية للمؤسسة، يشار إلى هاري على أنه "شخص ذو سلطات محددة".

وقد تم إدراج المؤسسة على أنها ضمن فئة الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية الأخرى لم يتم تصنيفها في مكان آخر.

ووفقاً لموقع العائلة الملكية البريطانية: "سيختار أمير ويلز تغيير قراراته الحالية عندما يصبح ملكاً، وسيبقى فرداً من عائلة وندسور وسيستخدم أحفاده لقب اسم عائلة مونتباتن وندسور".

يأتي هذا الأمر بينما يستعد الدوق والدوقة لجعل لوس أنجلوس مكان إقامتهما الدائم، وذلك بعد أن تنحيا عن أدوارهما كأفراد في العائلة البريطانية المالكة.

حيث أعلن كل من ميغان وهاري في بداية العام أنهما سيتخليان عن أدوارهما كأكبر أفراد العائلة المالكة عبر منشور نشراه على حسابهما الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي انستغرام.

وأصدر قصر باكنغهام بياناً رداً على ذلك بعد ساعات من هذا الإعلان الذي كان صادما للجميع.

وبتاريخ 30 مارس، أعلن الزوجان أنهما لم يعودا يستخدمان علامتهما التجارية "SussexRoyal"، بما في ذلك موقعهما على الإنترنت. وهذا يعني أن مؤسسة ساسكس الملكية، التي تم إنشاؤها في يوليو من العام الماضي، لن يتم افتتاحها من جديد.

وكتب الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في آخر مشاركة لهم في حسابSussex Royal على انستغرام: "إن أهم شيء الآن هو صحة ورفاهية البشر في جميع أنحاء العالم، وإيجاد حلول للعديد من القضايا التي برزت نتيجة لهذا الجائحة الفيروسية. و نظراً لأننا جميعاً نجد الجزء الذي نلعبه في هذا التحول العالمي والذي غير حياتنا بالكامل، فإننا سنركز في هذا الفصل الجديد من حياتنا على التوصل لفهم أفضل طريقة يمكننا المساهمة والمساعدة بها".

النهضة نيوز