بوريس جونسون يتحدث عن علاجه من فيروس كورونا.. كنت على شفا الموت

بوريس جونسون

أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالأطباء لإنقاذ حياته خلال فترة العلاج التي امتدت لأسبوع في المستشفى، حيث كان يتلقى العناية المكثفة لعلاجه من فيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19، الذي جعله ضعيفاً للغاية لاستئناف القيادة الفورية للحكومة.

في الفيديو الذي قام بوريس جونسون بنشره ، بدا شاحباً وهزيلاً للغاية وهو يشكر الخدمات الصحية الوطنية على الرعاية التي تلقاها.

وفي المقطع المسجل الذي استمر لخمس دقائق ونشر عبر "تويتر" أمس وصف بوريس جونسون الخدمات الصحية الوطنية بأنها "غير قابلة للمنافسة"، وأشاد بـ"الشجاعة الشخصية" التي يتحلى بها الأطباء والممرضات وعاملي النظافة والطباخين الذين يعملون ضمن هذه المؤسسة الطبية البريطانية.

•علاج جونسون

تم نقل بوريس جونسون إلى المستشفى يوم الأحد خلال الأسبوع الماضي بعد فشله في التعافي من السعال والحمى المرتبطين بالفيروس الذي عانى منه لمدة 10 أيام. حيث تم وضعه في العناية المركزة في اليوم التالي ووضع على أجهزة التنفس لمساعدته على التنفس بشكل جيد. وقد بقي هناك حتى يوم الخميس قبل أن يتم إعادته إلى جناح عادي، حيث أشار مكتبه بعد ذلك بيوم إلى أنه يمكنه القيام بنزهات قصيرة.

وقام بوريس جونسون بشكر وتسمية العديد من الموظفين الذين اعتنوا به في مستشفى سانت توماس في وسط لندن بشكل شخصي، وخاصة ممرضة تدعى جيني من نيوزيلندا وممرضة تدعى لويس من البرتغال، حيث قال: "إن الفضل في أن جسمي بدأ في الحصول على كمية كافية من الأكسجين يعود إلى أنه في كل ثانية من الليل، كانوا يراقبون وضعي ويهتمون بي، كانوا يفكرون في صحتي ويقومون بجميع التدخلات التي تتطلبها حالتي على وجه السرعة".

كما وكان هناك أيضاً وميض من روح الدعابة التجارية لبوريس جونسون عندما شكر أطبائه قائلاً: " كان هناك العديد من الرجال والنساء، ولكن العديد منهم لسبب ما يسمى نيك! . ولكنني أود شكرهم لأنهم اتخذوا قرارات حاسمة للغاية في الأيام القليلة التي أمضيتها في رعايتهم، وسأكون ممتناً لهم لبقية حياتي".

يمكن أن تستغرق حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا أسابيع طويلة للتعافي منها بشكل كامل، وهو ما دفع مكتب رئيس الوزراء إلى عدم إعطاء أي إشارة إلى الوقت الذي قد يعود فيه بوريس جونسون للعمل .

وقال الوزير الصحة البريطاني مات هانكوك أن عودة جونسون للعمل هو "قرار طبي" يعود لأطباء رئيس الوزراء فقط، وأنه لم يكن هناك أي توجيه منهم حول المدة التي قد يستغرقها قبل العودة إلى العمل.

النهضة نيوز