المغرب يسجل حصيلة جديدة في الإصابات والوفيات بكورونا

الطواقم الطبية في المغرب

ارتفع عدد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد في المغرب حيث أعلنت السلطات المغربية اليوم الاثنين، عن تسجيل 100 وإصابتين جديدة بالفيروس التاجي خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأشارت وزارة الصحة المغربية، إلى أن تسجيل 100 وإصابتين جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، يرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 1763 لافتة في الوقت نفسه إلى أن عدد الحالات التي جاءت نتائج تحاليلها المختبرية سلبية، بلغت 7365 حالة منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد.
كما تم الإعلان، عن تسجيل 8 حالات وفاة جديدة ما يرفع عدد الوفيات إلى 126 شخصا، بينما أعلن عن شفاء 26 مصاب بالوباء، ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 203 حالات".
وزارة الصحة دعت المواطنين إلى الالتزام بكل مسؤولية بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والتدابير الاحترازية التي فرضتها السلطات المغربية للحد من تفشي الفيروس القاتل.

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس أصدر في الـ 5 من أبريل الجاري عفوا عاما عن 5654 سجينا وذلك خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد داخل السجون المغربية.
ولفتت وزارة العدل المغربية في بيان إلى أنه تم اختيار المستفيدين من هذا العفو وفقا لمعايير إنسانية وموضوعية مضبوطة، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وتردي أوضاعهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أظهروه من حسن سيرة و الانضباط، خلال فترة محكومياتهم.

النهضة نيوز