مصرف سوري يوضح ملابسات عملية "اختلاس" بالملايين

مصرف سوري

نفى المصرف الزراعي في محافظة السويداء السورية معلومات تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي، عن قيام موظف باختلاس 84 ليرة سورية من المصرف.
صحيفة "تشرين" السورية نقلت عن مدير المصرف نسيم خليفة قوله في تصريح اليوم الثلاثاء: إن " ما يشاع حول ذلك غير صحيح "، مشيرا إلى أن أحد موظفي شركة الاتصالات في مدينة شهبا بالمحافظة "قام بتزوير إشعارات الإيداع من الحساب الجاري المفتوح لدى شركة الاتصالات بفرع المصرف الزراعي التعاوني في المدينة".
حيث أظهرت عمليات المطابقة بين الشركة والمصرف أن "السارق قام بتزوير عمليات الإيداع التابعة لحساب شركة الاتصالات المفتوح لدى فرع المصرف الزراعي بحسب خليفة.
وأشار مدير المصرف الزراعي في السويداء إلى أن السارق كان يقوم بإيداع مبالغ وتزوير إشعارات ورقية وتقديمها لمؤسسة الاتصالات، ليتبين بأن الفرق بين الإشعارات المزورة والمبالغ المودعة يصل إلى 84 مليون ليرة سورية".
وبين خليفة أن السلطات المختصة ألقت القبض على الموظف السارق، واعترف بما اقترفه. لافتا إلى أن "حسابات المصرف الزراعي في مدينة شهبا نظامية ومطابقة لكل القيود"، وتتم عملية ترحيلها إلى الإدارة العامة بشكل يومي، وأن المبلغ المفقود هو من حساب شركة اتصالات شهبا ولم يتم أصلا إيداعه في صندوق المصرف الزراعي في السويداء".
 

النهضة نيوز