أخبار

البحرين: مصادر حقوقية تفيد بتعرض سجينات الرأي للتضييق والانتهاكات من قبل إدارة السجن

5 شباط 2019 23:36

نقلت مصادر حقوقية عن تعرض سجينات الرأي على خلفية سياسية للتضييق والانتهاكات من قبل إدارة سجن مدينة عيسى للنساء. وأفادت المدافعة البارزة عن حقوق الإنسان ابتسام الصائغ على حسابها الخاص على تويتر بتلقيه

نقلت مصادر حقوقية عن تعرض سجينات الرأي على خلفية سياسية للتضييق والانتهاكات من قبل إدارة سجن مدينة عيسى للنساء.

وأفادت المدافعة البارزة عن حقوق الإنسان ابتسام الصائغ على حسابها الخاص على تويتر بتلقيها أنباء تفيد بتعرض سجينات الرأي على خلفية سياسية للتضييق وذلك بسبب قيام ثلاثة محكومات جنائياً من الجنسية الروسية لمحاولة انتحار.

وقالت اللحقوقية الصائغ إن سجينات الرأي يتعرضن لمختلف أنواع التضييق من إقفال أبواب الزنازين والتضييق على حركتهن، علماً أنهن صائمات ما يتطلب تمكينهن من الحصول على وجبة الافطار.

وشددت الحقوقية ابتسام الصائغ على وجوب أن يكون هناك آليات إنسانية للتعامل مع الحالات الخاص وعدم استخدام العقاب الجماعي ضد جميع السجينات.

هذا ودعا نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى المشاركة الواسعة في حملة تغريد تحت وسم #أطلقوا_سجينات_البحرين للمطالبة بالإفراج عن معتقلات الرأي والتي تبدأ عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء 11 أبريل/نيسان 2018.

حقوقيون وفي السياق، كانوا قد أفادوا بأن الوضع داخل سجن النساء في مدينة عيسى سيىء جداً وبتعرض العديد المعتقلات للانتهاكات والمضايقات وإلى استفزاز واستهداف وحرمان من أبسط حقوقهن.