مقياس الهزات الأرضية

أخبار

هزات أرضية خفيفة في سوريا

15 نيسان 2020 16:42

شعر السكان في بعض المدن السورية وتركيا وقبرص بالهزة الأرضية التي ضربت اليوم الأربعاء مناطق قبالة الساحل السوري على بعد 40 كم شمال مدينة اللاذقية و أفاد المركز الوطني للزلازل السوري في بيان تلقت وكال

شعر السكان في بعض المدن السورية ولبنان وتركيا وقبرص بالهزة الأرضية التي ضربت اليوم الأربعاء مناطق قبالة الساحل السوري على بعد 40 كم شمال مدينة اللاذقية.
و أفاد المركز الوطني للزلازل السوري في بيان تلقت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" نسخة منه: أن " محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي لديه سجلت هزة أرضية بقوة 7ر4 درجات على مقياس ريختر وعمق 2 كم حدثت عند الساعة الـ 40 : 10 دقيقة صباح اليوم بالتوقيت المحلي وذلك قبالة الساحل السوري وعلى بعد 40 كم شمال مدينة اللاذقية.
وأشار المركز الوطني للزلازل إلى أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي لديه سجلت أيضا عند الساعة 37 :1  دقيقة فجر اليوم بالتوقيت المحلي هزة أرضية متوسطة بقوة 1ر4 درجات على مقياس ريختر وعمق 2 كم قرب الساحل السوري وعلى بعد 33 كم شمال غرب مدينة اللاذقية شعرت بها بعض المدن السورية وتركيا وقبرص.
وبين المركز الوطني للزلازل أنه سجلت هزتان ارتداديتان قبالة الساحل السوري بقوة 0ر3 و0ر2 درجات وعمق 20 و7 كم وذلك عند الساعة 47 : 1 دقيقة و55 : 1 دقيقة فجر اليوم تلتها مجموعة من الهزات الأرضية الارتدادية الخفيفة.
ومن الجدير بالذكر أن هزة أرضية خفيفة بقوة 3ر3 درجات على مقياس ريختر وعمق 11 كيلومترا كانت قد ضربت أمس على بعد 115 كيلو مترا شمال غرب مدينة دمشق. 

النهضة نيوز - دمشق