بريطانيا فيروس كورونا

أخبار

مسؤول بريطاني يحذر من تخفيف التباعد الاجتماعي.. والسبب.!

16 نيسان 2020 12:18

أعلنت السلطات الصحية البريطانية أن تفشي وباء كورونا المستجد بدأ يبلغ ذروته في المملكة المتحدة، محذرا من أنه "سينتشر بقوة" إذا ما خففت الحكومة إجراءات التباعد الاجتماعي قبل أن يتم التوصل إلى لقاح للمرض

أعلنت السلطات الصحية البريطانية أن تفشي وباء كورونا المستجد بدأ يبلغ ذروته في المملكة المتحدة، محذرا من أنه "سينتشر بقوة" إذا ما خففت الحكومة إجراءات التباعد الاجتماعي قبل أن يتم التوصل إلى لقاح للمرض.
وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس: إن " فيروس كورونا المستجد "سينتشر بقوة" إذا قامت الحكومة البريطانية بالتخفيف من إجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة في البلاد "، وأضاف وزير الصحة البريطاني: "نعتقد أنه من السابق لأوانه إجراء تغيير. وعلى الرغم من أننا نشهد استقرارا في عدد الإصابات، وكذلك استقرارا في عدد الوفيات فإن الأمر لم يبدأ في الانحسار بعد".
وأوضح مات هانكوك أن هناك إحصاءات على نطاق واسع لعدد الوفيات جراء فيروس كورونا التاجي في بريطانيا تشير إلى أن الحصيلة الإجمالية أكبر بكثير من الأرقام المعلنة.
عالم الأوبئة البريطاني، نيل فيرغسون، أكد أن بريطانيا ستضطر على الأرجح إلى الحفاظ على مستوى ما من التباعد الاجتماعي ربما إلى أجل غير مسمى، حتى يتم توفير علاج للفيروس القاتل الذي تم الكشف عنه في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019.

النهضة نيوز