كيف تساعد البيئة وأنت في الحجر الصحي

جميعنا نعلم أن التواصل مع البيئة والطبيعة هو جزء مهم وأساسي من الحفاظ على صحتنا العقلية والبدنية، ولكن في بعض الأحيان يجب أن نساعدها أيضاً، فهي تحتاجنا كما نحتاجها بالضبط. فكيف نفعل ذلك أثناء وجودنا في الحجر الصحي بسبب الجائحة الفيروسية العالمية؟

• كيف تساعد البيئة؟

يأتي يوم الأرض العالمي هذا العام وسط الأوقات العصيبة التي تعصب بجميع سكان الكوكب بلا استثناء، حيث أن غالبيتنا عالقون في المنزل و يخضعون للحجر الصحي الذاتي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا العالمية. والسؤال الذي يساور العديد منا، كيف نقوم بدورنا الفاعل في مساعدة البيئة ورد جميلها لنا هذا العام؟ .. إليكم بعض الأفكار البسيطة اليومية التي تستطيعون القيام بها في غضون بقائكم بالحجر المنزلي:

• إعادة التدوير

ربما يكون أبسط شيء يمكنك القيام به لمساعدة البيئة هو إعادة استخدام وتدوير الأشياء التي لا يزال من الممكن استخدامها ببساطة. فالقيام بذلك يقلل من النفايات الخاصة وكمية القمامة التي ينتهي بها المطاف في مدافن النفايات. كما أنه يقلل من انبعاثات الكربون المضرة بطبقة الأوزون أيضاً.

• شراء المنتجات الغذائية المستدامة

يمكن أن يكون هذا أمرا صعباً في البداية، ولكنه يستحق ذلك على المدى الطويل. فهذا يعني أنه يجب عليك شراء المنتجات المصنعة محلياً أو الحصول على الأطعمة العضوية والطبيعية فقط. وهذا يعني أيضاً إتباع نظام غذائي نباتي أكثر، والذي لم يكون مفيداً للطبيعة فحسب، بل وسيكون له تأثير إيجابي وصحي كبير على صحتك العامة أيضاً.

• استخدام بواقي الأطعمة كسماد طبيعي

إن هذا الأمر سيكون تصرفاً مثالياً في حال كنت تمتلك حديقة صغيرة بجوار منزلك، لأن السماد العضوي المصنوع من بقايا الأطعمة والمنتجات الغذائية العضوية يساعد على إثراء التربة ويجعلها أكثر صحة. مما سيقلل أيضاً من كمية نفاياتك ويجعلك تستغلها في صنع شيء مفيد للبيئة.

• البقاء على إطلاع بآخر المعلومات

نظراً لأن الكثير منا يقضون ساعات متواصلة وهم يحدقون في شاشات التلفاز أو هواتفهم المحمولة، فلماذا لا نتعلم المزيد من الأشياء أثناء قيامنا بذلك؟. فكل ما عليكم فعله هو تخصيص بعض الوقت لقراءة بعض المصادر الطبية والعلمية والإخبارية الموثوقة لتكون على علم بما يحدث في العالم من حولك. وتذكر دائماً أن المعرفة هي قوة حقيقة وجبارة.

• تقليل استهلاك الكهرباء

افتح نوافذ المنزل، وخذ حماماً منعشاً واقرأ كتاباً، هذه ليست سوى بعض الطرق التي يمكنك القيام بها لحل المشاكل البسيطة التي عادة ما نحلها باستخدام التكنولوجيا، مثل الشعور بالضجر أو الملل، خاصة عندما يكون الجو مشرقاً في الخارج.

النهضة نيوز