ألمانيا في المركز الخامس بعدد المصابين بكورونا عالميا

ألمانيا فيروس كورونا

باتت ألمانيا واحدة من أكثر الدول تضررا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد حيث احتلت المرتبة الخامسة في عدد المصابين، بعد الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا.
فقد أعلنت السلطات الألمانية، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، خلال الـساعات الـ 24 الأخيرة، بواقع 3380 حالة.
وأظهرت بيانات معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية، اليوم الجمعة، أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفعت بواقع 3380 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتصل إلى 133830.
كما أظهرت آخر إحصائية نشرها "روبرت كوخ" للأمراض المعدية أن عدد المصابين بالفيروس في ألمانيا سجل ارتفاعا لليوم الثالث على التوالي، إذ بلغ عدد الوفيات خلال اليوم الماضي 299 حالة وفاة، لترتفع الحصيلة إلى 3868 حالة.
وفي الـ12 من أبريل الجاري أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ألمانيا لإجراء سلسلة من اختبارات الدم لتحديد عدد الأشخاص في البلاد الذين يتمتعون بمناعة ضد فيروس كورونا التاجي المستجدCovid-19.
وقد أعلن رئيس "روبرت كوخ" للأمراض المعدية، لوتار فيلير، أن اختبارات الأجسام المضادة على الدم الذي سيتم سحبه من المتبرعين في جميع أنحاء البلاد ستجري بدءا من الأسبوع المقبل.

النهضة نيوز