القوات التركية العراق

أخبار

برلماني عراقي يهدد.. قواتنا ستضرب المواقع التركية في العراق

17 نيسان 2020 13:51

استنكرت كتلة بدر النيابية في البرلمان العراقي الخروقات التي تقوم بها القوات التركية للأراضي العراقية. حيث أكد عدي الشعلان النائب عن كتلة بدر النيابية في العراق، اليوم الجمعة، عزمه تقديم طلب خاص إلى ل

استنكرت كتلة بدر النيابية في البرلمان العراقي الخروقات التي تقوم بها القوات التركية للأراضي العراقية.
حيث أكد عدي الشعلان النائب عن كتلة بدر النيابية في العراق، اليوم الجمعة، عزمه تقديم طلب خاص إلى لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية مرفق بتواقيع برلمانية يتضمن توجيه دعوة لوزير الخارجية إلى المجلس لمعرفة ما هي إجراءات الوزارة تجاه استمرار الخروقات التركية للسيادة العراقية.
وقال عدي الشعلان، في حديث لـ السومرية نيوز، "إننا بالوقت الذي نستنكر فيه ما تقوم به القوات التركية من انتهاك صارخ داخل الحدود العراقية في خرق واضح لسيادة العراق، فإننا بدورنا كنواب للشعب العراقي نطالب الحكومة العراقية ووزارة الخارجية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية". 
وتوعد النائب الشعلان، القوات التركية في حال استمرار هذه الخروقات التركية للأراضي العراقية وانتهاك سيادتها فإنه سيكون لدى العراق رد آخر"، مشيرا إلى أن القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها الأمنية لديها القدرة الكاملة للتصدي لأي عدوان على الأراضي العراقية وضرب المواقع التركية داخل العراق. 
 

النهضة نيوز