لأول مرة منذ 50 عاماً .. لا مهرجان للمجلات الهزلية هذا العام

الغاء مهرجان سان دييغو

أعلن منظمو مهرجان سان دييغو للمجلات الهزيلة المصورة السنوي، الذي يعد أحد أكبر المهرجانات المخصصة لعشاق المجلات الهزلية المصورة شعبية و إقبالا في العالم عن الغاء مهرجانهم المقرر هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 وقال المنظمون يوم أمس الجمعة أنه سيتم إلغاء المهرجان هذا العام لأول مرة منذ 50 عاما على انطلاقه ، و ذلك بسبب استمرار تفشي الجائحة الفيروسية .

و ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الحدث الذي يستمر أربعة أيام و حضره أكثر من 135 ألف شخص العام الماضي كان مقررا عقده في سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية يومي 23 و 26 من شهر يوليو القادم .

وغرد منظمو المهرجان عبر تويتر قائلين : " لقد كانت الأسابيع القليلة الماضية فترة غير مسبوقة؛ و بما أنه من الواضح للجميع أن القيود المفروضة بسبب هذه الجائحة الفيروسية الخطيرة ستأخذ وقتا أطول مما كنا نعتقد ، فقد اتخذنا قرارا مؤسفا بإلغاء المهرجان لأول مرة منذ 50 عاما على بداية هذا التقليد السنوي الشعبي ".

و قال ديفيد جلانزر وهو المتحدث باسم المهرجان في بيان رسمي: "على الرغم من شعورنا بالحزن و الألم لاتخاذ مثل هذا القرار ، إلا أننا نعلم أنه القرار السليم في مثل هذا الوقت العصيب ".

وكان حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم قد أمر المواطنين بالبقاء في المنزل ابتداء من تاريخ 19 مارس لمكافحة تفشي الفيروس في الولاية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 40 مليون نسمة، كما و تم منع التجمعات غير الضرورية التي تزيد عن 250 شخص .  

النهضة نيوز - بيروت