لرومانسية عبد المجيد عبد الله ومرضه .. قلوب السعوديين اجتمعت على محبته

عبد المجيد عبد الله

احتل الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله محركات البحث بعد تقديمه أمسية فنية لايف من منزله، بتنسيق مع وزارة الثقافة السعودية، وظهر عبد المجيد عبد الله رومنسياً هادئاً كما يحبه جمهوره، ونشرت وزارة الثقافة "لايف" عبد المجيد عبد الله على حسابها في مواقع التواصل، وعبر انستغرام.

وظهر عبدالله بإطلالة كاجوال بسيطة، وقدم عددا من أغانيه، وتفاعل الجمهور بشكل واسع مع غناء الفنان السعودي ورومانسيته وصوته، معبرين عن اشتياقهم الكبير له.

فيديو غناء عبد المجيد عبد الله

ونالت الأمسية الطربية التي قدمها عبد المجيد عبد الله عبر الانستغرام اهتمام الجمهور، حيث تفاعل المتابعون مع الأمسية وتداولوا مقطع الفيديو الخاص بها، وعبروا عن محبتهم لعبد المجيد عبد الله.

المانيير .. مرض عبد المجيد عبد الله الذي لا شفاء منه

ظهر الفنان عبد المجيد عبد الله في أمسية طربية بثتها وزارة الثقافة السعودية على حسابها عبر انستغرام، بعد غياب استمر طويلاً، وقال الفنان عبد المجيد عبد الله المصاب بمرض المانيير أنه بخير رغم أن مرضه ليس له علاج.


ما هو مرض المانيير الذي يعاني منه عبد المجيد عبد الله

يعد مرض المانيير مرضاً نادراً يصيب الأذن الداخلية ويسبب اضطراب شديد يؤثر على السمع وعلى الاتزان الجسدي على فترات متباعدة، ويصيب مرض المانيير أذن واحدة، وليس لهذا المرض علاج، وقال عبدالمجيد عبدالله  المصاب بالمرض: “أنا بخير والمانيير ما له علاج وتعودت عليه”.

قد يتسبب مرض المانيير في حدوث نوبات من الدوار والطنين وفقدان تصاعدي في حاسة السمع عادة ما يحدث في أذن واحدة.

سبب تسمية المرض

اكتشف المرض لأول مرة عام 1861 وقد نشر الطبيب الذي اكتشفه مقالاً يوضح حقيقته، سُمي مرض المانيير بهذا الاسم نسبة إلى الطبيب الفرنسي بروسبر مينيير، وأوضح الطبيب أن حدوث الدوار يعزى إلى اضطرابات الأذن الداخلية. تؤثر الحالة على الأشخاص بشكل مختلف؛ وقد تتباين في الحدّة من كونها تسبب انزعاجاً طفيفاً إلى كونها إعاقة مزمنة تبقى مع الشخص طوال حياته.

 

النهضة نيوز - بيروت