حصيلة جديدة لأعداد الوفيات والإصابات بكورونا في إيران

المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور

سجلت السلطات الإيرانية حصيلة جديدة في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد حيث وصل عدد الإصابات حتى اليوم الأحد 82 ألف و211 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 5118 حالة بعد تسجيل وفاة 87 شخصا خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني كيانوش جهانبور في تصريحه الصحفي اليوم الأحد، أنه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 1343 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد الى 82 الفا و 211 حالة لغاية الآن بينهم 3456 أوضاعهم حرجة.
في الوقت نفسه لفت كيانوش جهانبور، إلى أن عدد الذين تماثلوا للشفاء من المرض حتى الآن بلغ 57 ألفا و23 شخصا، بينما توفي 87 شخصا خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع عدد المتوفين جراء الاصابة بالفيروس الى 5118 شخصا.
وبين المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية أن 341 الفا و662 شخصا في عموم البلاد خضعوا لفحص الکشف عن الإصابة بوباء كورونا حتى الآن.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني اتهم يوم الأحد 12 أبريل، الولايات المتحدة الأمريكية بعرقلة حصول بلاده على قرض من صندوق النقد الدولي لمكافحة فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال مضاعفة العقوبات عليها.
وأوضح روحاني أن طهران تحارب فيروسي كورونا والعقوبات في آن معا لافتا إلى أنه رغم العقوبات فإن ظروف مكافحة كورونا في إيران هي أفضل من ظروف مكافحته في الدول الأوروبية.

النهضة نيوز