ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا: السلطات السورية تسمح بالتنقل بين المحافظات

حافلات سورية

بناء على الإجراءات التي اتخذها الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا في سوريا و من بينها تحديد يومي الاثنين والثلاثاء 20 و21 أبريل الجاري و"لمرة واحدة فقط" فترة سماح للمواطنين بالتنقل بين المحافظات السورية انطلقت صباح اليوم الاثنين في عدد من المحافظات وسائل نقل مختلفة من 4 مراكز بهدف نقل المواطنين الراغبين بالسفر إلى محافظات أخرى بعد وضع فرق طبية على مداخل جميع المدن لإجراء الفحوصات اللازمة للمسافرين الوافدين والمغادرين والمتعلقة بالكشف عن الإصابة بفيروس "كوفيد-19".
وأفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن الدباس لوكالة "سانا" الرسمية أن " محافظة دمشق قامت منذ الساعة السادسة والنصف صباح اليوم الاثنين 20 أبريل بتسيير وسائل النقل من مراكز الانطلاق الأربعة بدمشق وهي (كراج البولمان بالقابون، ومركز انطلاق الشمال بالعباسيين، ومركز انطلاق المنطقة الجنوبية كراج درعا والسويداء في باب مصلى، بالإضافة إلى كراج السومرية) مع اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة للحفاظ على السلامة العامة للمسافرين الوافدين والمغادرين من وإلى المحافظات ".
ولفت مازن الدباس إلى القيام  بإجراءات التعقيم اللازمة لكافة وسائل النقل قبل دخولها إلى مراكز الانطلاق مع التشديد على السائقين والمرافقين للالتزام بالشروط الصحية المفروضة.
وكان الفريق الحكومي التابع المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا التابع لمجلس الوزراء أعلن في 16 أبريل الجاري عن تحديد يومي الاثنين والثلاثاء 20 و21 أبريل و"لمرة واحدة فقط" فترة سماح للمواطنين الراغبين بالتنقل بين المحافظات لتمكينهم من السفر إلى محافظات أخرى.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في آخر إحصائية يوم الأحد 19 أبريل عن تسجيل إصابة جديدة بالفيروس التاجي لترتفع حصيلة حالات الإصابة بالوباء في البلاد، إلى 39 شفي منها 5 حالات وتوفيت 3.

حافلات سورية.


 

 

النهضة نيوز