أسلحة

أخبار

بالصور.. السلطات السورية تعثر على صواريخ وأسلحة جنوب البلاد

21 نيسان 2020 18:25

عثرت السلطات السورية على أسلحة وذخائر متنوعة ذات منشأ أمريكي وغربي وأجهزة اتصال من مخلفات التنظيمات المسلحة في ريفي محافظتي درعا والسويداء جنوب البلاد ونقلت وكالة سانا الرسمية عن مصدر في الجهات ال

عثرت السلطات السورية على أسلحة وذخائر متنوعة ذات منشأ أمريكي وغربي وأجهزة اتصال من مخلفات التنظيمات المسلحة في ريفي محافظتي درعا والسويداء جنوب البلاد.
ونقلت وكالة "سانا" الرسمية عن مصدر في الجهات المختصة قوله: إن "الجهات المختصة وضمن مواصلتها أعمال تأمين القرى والبلدات التي طهرتها وحدات الجيش العربي السوري من الإرهاب وبالتعاون مع الأهالي عثرت على أسلحة وذخيرة من بينها "صواريخ تاو وصواريخ محمولة على الكتف وصواريخ مضادة للدروع ورشاشات خفيفة ومتوسطة وبنادق حربية آلية غربية المنشأ".
وأشار المصدر إلى أنه تم العثور أيضا على عدد كبير من قواذف (آر بي جي) و مقذوفاتها وقذائف هاون وقواعد لإطلاقها وطائرة استطلاع مسيرة كميات كبيرة من الذخائر بالإضافة إلى كاميرات مراقبة متطورة وأجهزة اتصال متنوعة.
وكانت الجهات المختصة ضبطت أمس الاثنين خلال تمشيطها حررها الجيش السوري مؤخرا في مناطق بريفي القنيطرة ودمشق الجنوبي الغربي صواريخ مضادة للدبابات من نوع (مالوتكا) وقذائف (ار بي جي) وبنادق ورشاشات غربية وأمريكية الصنع وقنابل يدوية إضافة إلى أجهزة اتصال وبث فضائي وأدوية ومعدات طبية وعدد من السيارات المسروقة.

3

 

5

 

4


 

 


 

 

 

النهضة نيوز