قمر صناعي عسكري إيراني

الرصد العسكري

وسط توترات إيرانية أمريكية واسعة.. طهران تطلق قمرا صناعيا عسكريا

22 نيسان 2020 14:52

بعد أشهر من الإخفاقات المتتالية أعلن الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم الأربعاء أنه قد أطلق قمرا صناعيا عسكريا، و وصل إلى مداره بنجاح، و قد تم إطلاقه على الرغم من التوترات واسعة النطاق مع الولايات المت

بعد أشهر من الإخفاقات المتتالية أعلن الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم الأربعاء أنه قد أطلق قمرا صناعيا عسكريا، و وصل إلى مداره بنجاح، و قد تم إطلاقه على الرغم من التوترات واسعة النطاق مع الولايات المتحدة الأمريكية.
و الجدير بالذكر أنه لم يكن هناك تأكيد فوري مستقل لخبر إطلاق القمر الصناعي حتى صدور البيان الرسمي، و الذي قد أطلق عليه الحرس الثوري اسم " نور". حيث قال الحرس الثوري: إن " القمر الصناعي قد وصل إلى مداره الذي يبعد عن كوكب الأرض 425 كيلومترا بنجاح ".
كما و أضاف بيان الحرس الثوري الإيراني: إنه " قد تم إطلاق القمر الصناعي على مرحلتين من الصحراء الوسطى الإيرانية، دون الخوض في أي تفاصيل إضافية ".
وبحسب صحيفة هندوستان تايمز التي أوردت الخبر فإن عملية إطلاق إيران لقمرها الصناعي العسكري تأتي وسط اتساع رقعة التوترات بين طهران و واشنطن بسبب انهيار اتفاقها النووي، و الذي تبعه قيام طائرة مسيرة أمريكية باغتيال الجنرال قاسم سليماني و قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، في شهر يناير بداية هذا العام.

النهضة نيوز