سفينة أمريكية و زورق إيراني

أخبار

ترامب يأمر البحرية الأمريكية بتدمير أي زورق حربي إيراني يضايق السفن الأمريكية

22 نيسان 2020 16:47

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الأربعاء إنه قد أعطى الإذن للبحرية الأمريكية بتدمير الزوارق الحربية الإيرانية في حال تحرشت ضايقت السفن الأمريكية بعد الآن وبحسب صحيفة الواشنطن تايمز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الأربعاء إنه قد أعطى الإذن للبحرية الأمريكية بتدمير الزوارق الحربية الإيرانية في حال تحرشت " ضايقت " السفن الأمريكية بعد الآن.
وبحسب صحيفة الواشنطن تايمز، يقول المسؤولون العسكريون الأمريكيون إن " تصريح ترامب هذا يأتي بعد أسبوع واحد فقط من قيام ما يقرب من 12 زورقا بحريا تابعا للحرس الثوري الإيراني بتنفيذ مناورة خطيرة و مضايقة للسفن الحربية الأمريكية التي كانت تقوم بعمليات و مناورة مشتركة مع طائرات مروحية هجومية تابعة للجيش في المياه الدولية ".
و قد كان النص الصريح لترامب في تغريدته عبر موقع تويتر: " لقد أمرت البحرية الأمريكية بإسقاط و تدمير جميع الزوارق الحربية الإيرانية في حال تحرشت بسفننا في البحر! ".
و قد قال مسؤولون عسكريون: إنه " خلال الأسبوع الماضي، عبرت زوارق الحرس الثوري الإيراني مرارا و تكرارا أمام السفن الأمريكية و خلفها من مسافة قريبة و بسرعة عالية. حتى أن أحد القوارب الإيرانية قد اقتربت لمسافة تقل عن متر من أحد زوارق خفر السواحل الأمريكي ".
و قد أفادت وكالة أسوشيتيد برس أن الحرس الثوري الإيراني قد اعترف يوم الاثنين بإجراء هذه المناورة الخطيرة بالقرب من السفن الأمريكية في الخليج العربي.
تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة و إيران في الأشهر الأخيرة، خاصة بعد أن أقدمت الولايات المتحدة على اغتيال الجنرال الإيراني الأبرز قاسم سليماني في بغداد، مما دفع إيران إلى شن هجوم صاروخي مدمر على قاعدة عين الأسد في العراق، و هي قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية و العراقية.

النهضة نيوز