علوم

بينها الاكتئاب والأرق.. تعرف على علامات نقص "المغنيسيوم"في الجسم

19 آذار 2019 01:22

يتسبب نقص فيتامين معين بالجسم في الكثير من المشاكل الصحية، والتي يغفل بعض الأشخاص عن تشخيصها بمفردهم، ولعل أبرزها نقص عنصر "المغنيسيوم" بالجسم. فالأرق، والاكتئاب، والتعب كلها أعراض ترهق حياتنا، ولك

يتسبب نقص فيتامين معين بالجسم في الكثير من المشاكل الصحية، والتي يغفل بعض الأشخاص عن تشخيصها بمفردهم، ولعل أبرزها نقص عنصر "المغنيسيوم" بالجسم.

فالأرق، والاكتئاب، والتعب كلها أعراض ترهق حياتنا، ولكن يمكن أن تكون علامات على وجود مشكلة نقص "المغنيسيوم".

سلط موقع « دكتور أوز» الطبي الضوء على هذه المشكلة التي تؤرق الكثيرين، فالمغنيسيوم معدن أساسي يلعب دورا حاسما في أكثر من 300 تفاعل إنزيمي مختلف في الجسم كل يوم.

وتشير الأبحاث إلى أنه يمكن أن يساعد على تحقيق نوم مريح في الليل والحد من أعراض متلازمة الساق العصبية وكذلك تحسين الألم المزمن.

وأوضح الأطباء، أن هناك علامات يمكن أن تدل على نقص المغنيسيوم بالجسم، ومنها الأرق، لأنه عنصر مهم للجهاز العصبي، كما أنه عنصر أساسي في تنظيم دورة النوم ويمكن للاكتئاب أن يكون سببه نقص المغنيسيوم، بالإضافة إلى الشعور الدائم بالصداع النصفي، والتعب الشديد.

وأشار الأطباء إلى أن الشد العضلي بشكل مستمر، من العلامات التي تدل على نقص عنصر المغنيسيوم بالعضلات، كما أن "رجفة العين" من العلامات التي تدل على نقصانه.