فيروس كورونا

أخبار

ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم

25 نيسان 2020 10:21

ارتفع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم، حيث سجلت اليوم السبت، أكثر من 82 ألف إصابة جديدة، لتتجاوز حصيلة المصابين المليونين و790 ألف شخص. وبحسب البيانات الأخيرة التي نشرتها جامعة "جونز هو

ارتفع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم، حيث سجلت اليوم السبت، أكثر من 82 ألف إصابة جديدة، لتتجاوز حصيلة المصابين المليونين و790 ألف شخص.
وبحسب البيانات الأخيرة التي نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية فقد شهد معدل الإصابات اليومية ارتفاعا طفيفا، بالمقارنة مع نحو 80,3 ألف حالة في اليوم السابق.
بينما أشارت الجامعة، التي تعتبر مرجعا في تتبع مستجدات كورونا في العالم، إلى أن إجمالي الوفيات بالفيروس التاجي بلغ 195920، في حين تماثل للشفاء 781382 مريضا.
وبحسب جونز هوبكنز فإن الولايات المتحدة تبقى في صدارة الدول الأكثر إصابة بالوباء، تليها إسبانبا وإيطاليا وفرنسا وأخيرا ألمانيا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت في تقريرها اليومي حول مستجدات تفشي فيروس كورونا ليلة الخميس 23 أبريل إن جميع الأدلة المتاحة حتى هذه اللحظة تشير بشكل واضح إلى أن فيروس كورونا التاجي المستجد التي تسبب في جائحة عالمية ذو أصل حيواني طبيعي، وليس فيروساً تم تركيبه أو التلاعب به من قبل البشر في المختبرات العلمية.

النهضة نيوز