الهند كورونا

أخبار

ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بكورونا في الهند

25 نيسان 2020 13:22

ارتفع عدد حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا المستجد في الهند حيث أعلنت السلطات الصحية اليوم السبت، عن تسجيل 52 حالة وفاة جديدة و1054 إصابة جديدة بكوفيد-19 منذ مساء أمس. وأوضح مسؤولون في وزارة الصحة

ارتفع عدد حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا المستجد في الهند حيث أعلنت السلطات الصحية اليوم السبت، عن تسجيل 52 حالة وفاة جديدة و1054 إصابة جديدة بكوفيد-19 منذ مساء أمس.
وأوضح مسؤولون في وزارة الصحة الهندية أنه وفقا لعدد حالات الوفاة والإصابات المسجلة خلال اليوم الأخير يرتفع إجمالي عدد الوفيات المسجلة في البلاد بفيروس "كوفيد-19" إلى 775 وإجمالي عدد المصابين إلى 24506 شخصا.
و وفقا لوكالة شينخوا أشار المسؤولون إلى أن 5063 شخصا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات، فيما بلغ عدد حالات الإصابات النشطة بالوباء في البلاد 18668 ولا سيما في ظل استمرار الإغلاق في الهند حتى 3 مايو القادم.

وكان مدير البنك الدولي في الهند، جونيد أحمد، حذر خلال مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي" في 16 أبريل من تحول البلد المكتظ بالسكان إلى البؤرة التالية لتفشي فيروس كوفيد-19، ولا سيما أنه أودى بحياة عشرات الآلاف. وأشار جونيد أحمد إلى أن نهج الهند لتطبيق الإغلاق على مستوى البلاد كان "حاسما" في إبطاء الانتشار السريع للفيروس، لكنه قال: "لا يمكن للعالم أو المنطقة، تحت أي ظرف من الظروف، أن يسمح بظهور مركز تفش للفيروس القاتل في الهند".

النهضة نيوز