علوم

تناول هذه الفاكهة الصيفية يساعد في خفض ضغط الدم

26 نيسان 2020 21:44

المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يعتبر عامل خطر على حياة الأشخاص، وأنه من المهم للغاية أن يتم التحكم فيه وضبطه في مستوى منخفض للبقاء في صحة جيدة.

المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يعتبر عامل خطر على حياة الأشخاص، وأنه من المهم للغاية أن يتم التحكم فيه وضبطه في مستوى منخفض للبقاء في صحة جيدة.

والآن، وجد باحثون في جامعة فلوريدا أن فاكهة صيفية يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم بشكل كبير وفعال للغاية، حيث ركزت الدراسة التي استمرت لمدة 12 أسبوعا على 12 رجلا وامرأة يعانون من السمنة، وجميعهم في منتصف العمر ويعانون من ارتفاع ضغط الدم.

خلال هذه الدراسة التي نشرت في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم، أعطي نصف مجموعة الدراسة دواء وهمياً بينما أعطي النصف الآخر مستخلص الفاكهة، وقد امتنع المشاركين عن تناول أدوية خفض ضغط الدم طوال فترة التجربة. بالإضافة إلى ذلك، لم يقم المتطوعون بإجراء أي تغييرات كبيرة في نمط حياتهم، مثل ممارسة الرياضة.

وبعد مقارنة المجموعتين، خلص الباحثون إلى أن الضغط الواقع على الشريان الأورطي والقلب قد انخفض بعد تناول مستخلص البطيخ.

هذا صحيح، ففاكهة الصيف التي ساعدت على خفض ضغط الدم كانت "البطيخ". لهذا، من الأفضل الاستمتاع بها في موسم بيعها ابتداء من منتصف يونيو إلى أواخر أغسطس فهي فاكهة منعشة و لذيذة و صحية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم مؤسسة القلب البريطانية لكم أربعة خطوات متميزة لتقليل ارتفاع ضغط الدم. وبدعم من الدراسة المذكورة أعلاه، تقترح المؤسسة أن يقوم الناس بأكل المزيد من الفاكهة والأكل الصحي، بالإضافة إلى أن يكونوا أكثر نشاطاً، حيث يمكن تحقيق ذلك عن طريق أداء التمارين البسيطة في المنزل، أو ممارسة الرياضة في الخارج سواء أكان ذلك عبر المشي أو الركض.

أما النصيحة الأخرى تقدمها مؤسسة القلب البريطانية هي إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن الصحي، حيث يمكن تحقيق ذلك عن طريق حرق سعرات حرارية أكثر من السعرات التي تستهلكها، ويجب على الرجال إلى استهلاك ما لا يزيد عن 1900 سعرة حرارية في اليوم إذا كانوا ينوون فقدان الوزن.

في حين يجب ألا تتناول النساء أكثر من 1400 سعرة حرارية في اليوم أيضاً. وهذا من شأنه أن يساعد الناس على إنقاص الوزن بمعدل صحي بنسبة كيلوجرام في الأسبوع.

بالإضافة إلى جميع ما سبق، توصي مؤسسة القلب البريطانية والخدمات الصحية الوطنية إلى الامتناع أو التقليل من شرب الكحوليات، فإن كنت تحب الشرب ولم تستطع الابتعاد عنه نهائياً، جرب أن تقوم بتحديد بعض الأيام كي لا تشرب فيها الكحول ، ولكن لا تشرب كميات كبيرة في باقي الأيام.

النهضة نيوز