زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

أخبار

بعد تضارب الأنباء حول وفاته.. الزعيم الكوري الشمالي يرسل رسالة للعمال

27 نيسان 2020 14:33

علقت الصين من جديد على تقارير متضاربة وشائعات وتكهنات بشأن مكان وجود زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وحالته الصحية ولا سيما بعد تخلفه عن حضور احتفال رسمي بارز في 15 أبريل بالإضافة إلى عدم ظهوره بشكل

علقت الصين من جديد على تقارير متضاربة وشائعات وتكهنات بشأن مكان وجود زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وحالته الصحية ولا سيما بعد تخلفه عن حضور احتفال رسمي بارز في 15 أبريل بالإضافة إلى عدم ظهوره بشكل علني منذ ذلك الوقت.
حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، حول أسئلة بخصوص إرسال وفد صيني يضم خبراء طبيين إلى كوريا الشمالية: إن " بكين لا تملك أية معلومات حول حالة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون".
وبينما قالت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي، " إنه من المحتمل أن كيم خضع لجراحة في شرايين القلب أو أنه في عزلة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد ". دعا 
المسؤولون في سيؤول إلى التنبه والحذر، في تناول التقارير التي تتناول حالة الزعيم كيم جونغ أون فقد قال وزير الوحدة الكوري الجنوبي، المسؤول عن التواصل مع كوريا الشمالية، كيم يون-تشول، لـوكالة رويترز: "إن لدى حكومتنا قدرات استخباراتية تتيح لها أن تقول بثقة أنه لا يوجد شيء غير عادي يحدث" .
وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية لم تعرض أية صور جديدة للزعيم الكوري الشمالي ولم تذكر مكان وجوده لكنها قامت بنشر تقارير تتعلق بإرساله رسالة شكر للعمال الذين يبنون منتجعا سياحيا في منطقة وونسان، و التي رجحت وسائل إعلام كورية جنوبية وجود الزعيم كيم جونغ أون فيه.
حيث قال مون تشونج-إن، كبير مستشاري السياسة الخارجية للرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، إن "موقف حكومتنا حازم. كيم جونغ أون حي وبخير. وهو يقيم في منطقة وونسان منذ 13 أبريل. ولم يتم رصد تحركات مريبة حتى الآن تثبت عكس ذلك".

النهضة نيوز