الخام الروسي

أخبار

الخام الروسي يتفوق على خام "برنت" العالمي

27 نيسان 2020 18:41

أظهرت بيانات أنه للمرة الأولى منذ نوفمبر 2019 تم التداول بالخام الروسي "يورالس" يوم الجمعة الماضي بسعر أعلى من السعر المرجعي العالمي مزيج "برنت". حيث ارتفع الخام الروسي في أسواق أوروبا الغربية نهاية

أظهرت بيانات أنه للمرة الأولى منذ نوفمبر 2019 تم التداول بالخام الروسي "يورالس" يوم الجمعة الماضي بسعر أعلى من السعر المرجعي العالمي مزيج "برنت".
حيث ارتفع الخام الروسي في أسواق أوروبا الغربية نهاية الأسبوع الماضي ووفقا للبيانات بواقع 1.05 دولار ليصل سعر برميل النفط من ماركة "يورالس" تسليم ميناء روتردام إلى 16.39 دولار للبرميل وهو أعلى من المستوى الذي تم عنده تداول مزيج "برنت" في ذات اليوم بنحو 0.2 دولار.
ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه سوق النفط العالمية تقلبات كبيرة في ظل تراجع الطلب على الخام بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وامتلاء مخزونات الخام العالمية بشكل شبه كامل.
وكانت دول مجموعة "أوبك+" اتفقت في الـ 12 من أبريل الجاري، على إجراء تخفيضات للإنتاج تدعم الأسواق ابتداء من مايو المقبل وحتى نهاية أبريل 2022.
ومن المقرر أن تقلص دول المجموعة من إنتاجها بنحو 10 ملايين برميل يوميا خلال شهري مايو ويونيو القادمين، على أن يتم تقليص التخفيضات تدريجيا في النصف الثاني من 2020 وحتى نهاية أبريل 2022.

النهضة نيوز