تركي الفيصل يتحدث عن اغتيال الملك فيصل

أخبار

تركي الفيصل يروي كيف اغتيل الملك فيصل .. الرجل الذي تمنى زوال اسرائيل من الوجود  

28 نيسان 2020 18:27

لاتزال سيرة الملك فيصل حاضرة، بمواقفه الوطنية والقومية، فهو الملك العربي الذي أوقف تصدير النفط، وكان يبوح دائماً بمواقفه الرافضة لوجود اسرائيل على خريطة هذا العالم. يوم أمس استضاف برنامج الليوان

لاتزال سيرة الملك فيصل حاضرة، بمواقفه الوطنية والقومية، فهو الملك العربي الذي أوقف تصدير النفط، وكان يبوح دائماً بمواقفه الرافضة لوجود اسرائيل على خريطة هذا العالم.


يوم أمس استضاف برنامج الليوان رئيس الاستخبارات السعودية العامة الأمير تركي الفيصل، وتحدث تركي الفيصل عن تفاصيل يكشفها لأول مرة عن حادثة اغتيال الملك فيصل بن عبد العزيز، وكشف أن حادثة اغتيال الملك فيصل لم تكن نتاج عمل جماعي ومنظم يتبع لخلية ارهابية، إنما كان اغتيال الملك فيصل عمل فردي.

تمنى زوال اسرائيل من الوجود .. تركي الفيصل يكشف تفاصيل حادثة اغتيال الملك فيصل



وبذلك، يكون تركي الفيصل قد حسم جدلاً طويلاً عن  واقعة اغتيال الملك فيصل بن عبدالعزيز – رحمه الله-، ما إذا كان عملا فرديا أم تنظيما من جهة خارجية، وقال الأمير الفيصل " : " كٌلفت من قبل الملك خالد -رحمه الله- بالمشاركة في التحقيق، في مقتل الملك فيصل، وأجرينا اتصالات بكافة المصادر المتوفرة في ذلك الحين " .

وبين تركي الفيصل أن التحقيقات في مقتل الملك فيصل استمرت على مدار شهرين متواصلين، وأكد أن فريق المحققين وصل إلى نتيجة تؤكد أن عملية الاغتيال كانت عملاً فردياً وليس منظماً من قبل جماعة ارهابية لها ارتباطات أجنبية.

وأضاف: " لم نتلق في مكتب الاتصالات أي إشعارات بحدوث أمر ما قبل الحادث، وكان هناك دوافع لارتكاب الجريمة، بالنسبة تجاه شخصية الملك ومنها ما يتعلق بالسياسة أيضا ".

من هو الملك فيصل

والملك فيصل، كان قد حكم المملكة العربية السعودية عام 1964 بعد عزله أخيه غير الشقيق الملك سعود بسبب أمراضه المتعددة عن الحكم، وعرف عن الملك فيصل مواقفه الوطنية والقومية المشرفة، وقد أجاب خلال مقابلة مع مراسل الـ "بي بي سي" عن الأمنية التي يحب أن يشاهدها قبل وفاته، فقال: "أول كل شيء زوال اسرائيل من الوجود".

اغتيال الملك فيصل

قتل الملك فيصل بعد أن أطلق الأمير فيصل بن مساعد النار عليه وهو يستقبل وزير النفط الكويتي عبد المطلب الكاظمي في مكتبه بالديوان الملكي يوم الثلاثاء 12 ربيع الأول 1395 هـ الموافق 25 مارس 1975 عن عمر ناهز 69 عام

 

 

النهضة نيوز - بيروت