ترامب

أخبار

تقارير خطورة كورونا كانت تصل لـ ترامب ويتجاهل قراءتها

28 نيسان 2020 20:23

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رده المبكر و المرفوض على تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية ، قائلا مساء اليوم الثلاثاء أنه قد أبلغ في وقت متأخر من شهر فبراير أن الفيروس لن يكون مشكل

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رده المبكر و المرفوض على تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية ، قائلا مساء اليوم الثلاثاء أنه قد أبلغ في وقت متأخر من شهر فبراير أن الفيروس لن يكون مشكلة كبيرة للبلاد .

حيث قال ترامب للصحفيين في اجتماع بالبيت الأبيض مع حاكم فلوريدا ، رون ديسانتيس ، مساء اليوم الثلاثاء : "حتى المهنيين مثل أنتوني فاوتشي كانوا يقولون لي أن الفيروس لن يكون مشكلة في وقت متأخر من شهر فبراير ، قائلين أنه سينفجر ".

في حين ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم أمس الاثنين أنه تم تحذير ترامب مرارا في إيجازه الاستخباري اليومي في شهري يناير و فبراير ، و هي وثيقة قالت الصحيفة أنه نادرا ما يقرأها ، أن الفيروس الفيروس يشكل تهديدا للولايات المتحدة .

و قد قال ترامب ردا على التقرير : " يجب أن أتحقق و ألقي نظرة على التواريخ الدقيقة لتلك التحذيرات ".

وبتاريخ 29 فبراير ، قال الدكتور انتوني فاوتشي في برنامج عرض على قناة NBC أن الأمريكيين لا يحتاجون لتغيير روتينهم اليومي لتجنب العدوى، لكنه حذرهم في حينها أن الأمر قد يتغير . و بعد ذلك ، اعتمدت إدارة ترامب اجراءات التباعد الاجتماعي التي شلت الاقتصاد الأمريكي ابتداء من تاريخ 16 مارس ، و ذلك بعد أن تم اتباعها من قبل العديد من الشركات و حكومات الولايات و المواطنين الأمريكيين .

كما و حذرت نانسي ميسونيه وهي المسؤولة البارزة في مركز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها بتاريخ 25 فبراير من أنهم يتوقعون أن يتفشى فيروس كورونا في البلاد و أن تعطل الحياة اليومين قد يكون شديدا .

النهضة نيوز - بيروت