الناتو

أخبار

الناتو يتهم الصين وروسيا وإيران بنشر معلومات مضللة استجابة الحلف لجائحة كورونا

28 نيسان 2020 20:33

اتهم رئيس حلف شمال الأطلسي "الناتو" ، ينس ستولتنبرغ ، الصين و روسيا يوم أمس الاثنين بنشر معلومات مضللة بشأن استجابة الحلف على تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد. وقد تداولت وسائل الإعلام الدول

اتهم رئيس حلف شمال الأطلسي "الناتو" ، ينس ستولتنبرغ ، الصين و روسيا يوم أمس الاثنين بنشر معلومات مضللة بشأن استجابة الحلف على تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وقد تداولت وسائل الإعلام الدولية مؤخراً ترجيحاً باحتمالية  أن يكون فيروس كورونا في الأساس هو سلاح بيولوجي تم إنشاؤه في الولايات المتحدة ، و أن الصين و إيران و روسيا عملت بشكل أفضل بكثير من الغرب في معالجة تفشي الفيروس الذي تحول لجائحة عالمية .

و قد قال ستولتنبرغ : " لدينا العديد من الأمثلة على التصريحات التي صدرت من كل من موسكو و بكين ، و هي غير صحيحة على الإطلاق، و التي تحاول تقويض تماسك حلفاء الناتو، و تصوير حلف الناتو بطريقة خاطئة تماما. حيث أنهما يحاولان تصوير حلفاء حلف الناتو كما لو أننا غير قادرين ، على سبيل المثال ، على حماية كبار السن أو أننا لا نستطيع العمل معا لمواجهة هذه الجائحة الفيروسية، و لكنني أود أن أوضح أننا نعمل معا ، و هذا بالضبط ما نقوم به " .

و الجدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الماضي ، حدد مراقبو الاتحاد الأوروبي التقارب الثلاثي لما أسموه بـ حملة "التضليل" حول تفشي جائحة الفيروس التاجي الذي روجت له الصين و إيران و روسيا .

النهضة نيوز - بيروت