كورونا

علوم

حقق نتائج واعدة .. استراليا تزف بشرى نجاحها في اختبار لقاح لفيروس كورونا

29 نيسان 2020 05:00

قال باحثون في ولاية كوينزلاند الأسترالية أن الاختبارات المبكرة للقاح محتمل ضد الفيروس التاجي أظهرت نتائج واعدة . و أظهر لقاح فيروس كورونا الذي أصدرته جامعة كوينزلاند في الاختبارات ما قبل السريرية أ

قال باحثون في ولاية كوينزلاند الأسترالية أن الاختبارات المبكرة للقاح محتمل ضد الفيروس التاجي أظهرت نتائج واعدة .

و أظهر لقاح فيروس كورونا الذي أصدرته جامعة كوينزلاند في الاختبارات ما قبل السريرية أنه يمكن أن يرفع مستويات الأجسام المضادة التي يمكن أن تنجح في تحييد الفيروس إلى مستويات عالية .

و قال البروفيسور بول يونغ وهو الرئيس المشارك لمشروع الجامعة لصنع اللقاح ، أن هذه النتائج التي توصل إليها الباحثين تعتبر مؤشرا ممتازا و واعدا للغاية على عمل و فعالية اللقاح كما كان متوقعا .

وأضاف في بيان أصدره صباح اليوم الأربعاء : " هذا ما كنا نأمل فيه ، و هو مصدر ارتياح كبير لفريق الباحثين بالنظر إلى الإيمان الكبير الذي توليه تقنيتنا من قبل CEPI (ائتلاف الاستعداد للتأهب للوباء) و الحكومات الفيدرالية و حكومة ولاية كوينزلاند و شركائنا الأخيار . لقد سررنا بشكل خاص أن قوة استجابة الأجسام المضادة كانت أفضل حتى من تلك التي لوحظت في العينات التي تم أخذها من مرضى فيروس كورونا الذين تعافوا بالفعل ".

بالإضافة إلى ذلك ، اختبر البروفيسور كانتا سوباراو من معهد دوهرتي ، الذي يعمل بالشراكة مع جامعة كوينزلاند ، عينات من نفس اللقاح في مختبر المعهد . حيث قال : " إن هذه نتيجة مهمة للغاية لأن الاستجابات المناعية المماثلة مع لقاحات السارس في النماذج الحيوانية أظهرت أنها تؤدي إلى تشكيل حماية فعالة من العدوى ".

و الجدير بالذكر أن شركة Viroclinics Xplore الهولندية تتعاون أيضا مع جامعة كوينزلاند في اختبارات اللقاح الجديد . و من المأمول أن تصدر النتائج النهائية للاختبارات ما قبل السريرية بحلول أوائل شهر يونيو قبل أن تبدأ التجارب السريرية النهائية .

النهضة نيوز - بيروت